سياسة عربية

رئيس وزراء مالطا يرأس لقاء بين "بو سهمين" و"عقيلة صالح"

مؤتمر روما الدولي بشأن ليبيا دعم الأحد الماضي حكومة التوافق الوطني ـ أرشيفية
مؤتمر روما الدولي بشأن ليبيا دعم الأحد الماضي حكومة التوافق الوطني ـ أرشيفية
قال رئيس اللجنة السياسية بالمؤتمر الوطني العام عبد الفتاح بورواق، إن لقاء رئيس المؤتمر نوري بو سهمين، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح سيلتقيان غدا بالعاصمة فاليتا بحضور رئيس وزراء المالطي جوزيف موسكات.

وأضاف بورواق في تصريح لـ"عربي21"، أن اللقاء بين نوري وعقيلة سيبحث فرص الحوار الليبي- الليبي الذي وقع بين وفدي المؤتمر والبرلمان بالعاصمة تونس في السادس من تشرين الأول /نوفمبر الماضي.

وأبلغ رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات الأحد، رئيس المؤتمر نوري بو سهمين تعذر حضور رئيس مجلس النواب إلى الاجتماع المزمع بينهما لأسباب لم يكشف عنها وقتها.

وقالت مصادر مقربة من المؤتمر الوطني إن أطرافا محلية ودولية تحاول عرقلة لقاء رئيسي البرلمانين بهدف إفشال ما وصفته بالحوار الليبي.

من جانبه قال مصدر مقرب من مجلس النواب بطبرق إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الحوار السياسي الليبي جوناثان وينر أبلغ رئيس البرلمان عقلية صالح بأن لقاءه ببو سهمين هو الفرصة الأخيرة للحاق بتوقيع "الحوار الاتفاق السياسي الليبي" بشكل نهائي الأربعاء المقبل بالصخيرات المغربية.

وحذر جوناثان وينر من عقوبات أمريكية وأوروبية تطال الأطراف المعرقلة لحكومة التوافق الوطني.

يشار إلى أن مؤتمر روما الدولي بشأن ليبيا دعم الأحد الماضي حكومة التوافق الوطني والاتفاق السياسي الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
التعليقات (0)