رياضة دولية

عدد قياسي شاهد نهائي مونديال البرازيل 2014.. تعرف عليه

إجمالي عدد المشاهدين الذين تابعوا مباريات البطولة بلغ 3.2 مليار مشجع
إجمالي عدد المشاهدين الذين تابعوا مباريات البطولة بلغ 3.2 مليار مشجع
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء أن أكثر من مليار مشجع شاهدوا المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني بهدف للاشيء بمدينة "ريو دي جانيرو".

وأوضح فيفا في بيان نشره على موقعه الرسمي أن إجمالي عدد المشاهدين الذين تابعوا مباريات البطولة بلغ 3.2 مليار مشجع، مشيرا إلى أن بلدان مثل؛ ألمانيا والولايات المتحدة شهدت تحطيما للأرقام القياسية لعدد المشاهدين في مونديال 2014.

وبلغ حجم المشاهدة التلفزيونية داخل المنازل لنهائي مونديال 2014 نحو 695 مليون مشاهد بزيادة 12 بالمئة عما كان عليه في نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

ومع إضافة أماكن تجمعات المشجعين والمطاعم والحانات والمناطق الأخرى التي كانت تبث فيها المباريات، يبلغ إجمالي من شاهدوا نهائي المونديال البرازيلي أكثر من مليار مشجع.

ونالت هذه البطولة معدلات مشاهدة عالية للغاية على مواقع الإنترنت والوسائل الإلكترونية حيث بلغ حجم المشاهدة عبر تلك الوسائل نحو 280 مليون مشجع.

وأوضح تقرير المشاهدة التلفزيونية أيضا أن عدد ساعات البث ارتفع بنسبة 36 بالمئة عما كان عليه في مونديال 2010 ليبلغ 98 ألف و87 ساعة بث.
التعليقات (0)

خبر عاجل