سياسة عربية

حزب الله يرفض انضمام لبنان للتحالف الإسلامي ويصفه بـ"مشبوه"

اعتبر حزب الله أن هذا التحالف جاء استجابة لقرار أمريكي - عربي21
اعتبر حزب الله أن هذا التحالف جاء استجابة لقرار أمريكي - عربي21
أعرب حزب الله اللبناني، الخميس، عن رفضه المطلق لانضمام لبنان للتحالف الإسلامي الذي أعلنته السعودية لمكافحة الإرهاب، هذا الأسبوع، واصفا إياه بـ"المشبوه".

وقال الحزب في بيان له: "نرفض رفضا مطلقا الدخول في التحالف الإسلامي وبهذه المعطيات المشبوهة"، مضيفا: "لبنان كان سباقا في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله".

وعبّر الحزب عن "شكوك عميقة بالخلفيات والأهداف وراء إعلان السعودية لهذا التحالف"، قائلا: "فوجئا بإعلان السعودية أن لبنان هو جزء من التحالف دون علم اللبنانيين".

ورأى أن هذا الإعلان "انتهاك للدستور والقانون في لبنان"، متسائلا "ما مدى جدارة السعودية في قيادة تحالف ضد الإرهاب وهي التي تدعم الفكر الإرهابي المتطرف والمتشدد في كل العالم؟".

واعتبر أن هذا التحالف جاء "استجابة لقرار أمريكي يعمل على تأمين قوات تحت مسمّيات طائفية بديلا عن إرسال قوات أمريكية برية".

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، عن تشكيل تحالف إسلامي لمحاربة "الإرهاب"، يضم في عضويته 34 دولة بينها لبنان، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.
التعليقات (2)
ابوبدر
السبت، 19-12-2015 09:05 م
اذا نبح الكلب المربوط بقدم الخنزير فليس ينوله سوى النباح وشمّ أقبح الروائح لبنان دولة عربية يرأسها من يعرف قيمتك أيها القزم وليس ابلغ من انك في مزبلة الفرس وتحمل اسم عربي ياحيفاه اسم لايليق بمثلك ان تحمله ولا يليق ان احمل اسم ابيك فأنت لست حسن نصر الله قبيح نصر اللَّات عليك من الله ماتستحق
مسلم مغربي
الخميس، 17-12-2015 09:56 م
تقارير و تحقيقات جمعيات شخصيات ومعالم ابدعات غمارية التربية والتعليم الرئيسية أخبار العالم ميركل : وزعوا مداخل الحج على فقراء المسلمين ومكة ليست حكرا فقط على أل سعود بتاريخ الأحد 13 ديسمبر 2015 - 11:54:27 أدوات الموضوع Toggle Dropdown ميركل : وزعوا مداخل الحج على فقراء المسلمين ومكة ليست حكرا فقط على أل سعود ميركل : وزعوا مداخل الحج على فقراء المسلمين ومكة ليست حكرا فقط على أل سعود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي فازت بشخصية العام لهذه السنة بسبب جهودها بخصوص ملف اللاجئين وملف الديون اليونانية، تصنع الحدث مرة أخرى، حسب مجلة التايم الإمريكية الشهيرة، بتطرقها إلى فضح مداخيل السعودية من الحج والعمرة كل سنة. “أستغرب لوجود مساكين وفقراء في العالم العربي والإسلامي”، بهذه الجملة تستفتح أنجيلا ميركل، المرأة المحنكة التي قهرت أقوى الرجال في عالم السياسة، حوارها مع الصحفية فوست كامب، تقول ميركل: مداخيل العربية السعودية من الحج لوحده بلا عمرة تقدر بحوالي 20 مليار دولار، والرقم الحقيقي سيكون أكثر لأن هناك طمس للحقائق من طرف حكام السعودية، فلماذا لا توزع هذه الأرباح على مساكين المسلمين؟ أليس مكة لهم جميعا أم هي حكر على آل سعود؟ وتضيف ميركل: لا أجد في الواقع أي تفسير لإصرار المشرفين على مناسك الحج على رشق الشيطان بالحصاة سوى أنهم يحرصون على بقائه حيا تحفيزا على ما يبدو لملايين المسلمين على زيارة السعودية بقصد رشقه لأجل غير مسمى. وتذكر صحيفة الغارديان في أوسع تحقيق نشر حتى الآن عن السياحة الدينية، أن دخل السعودية يفوق 20 مليار دولار سنويا يأتي معظمها من إقامة الحجاج في الفنادق والشقق الفندقية، بما يضع الدخل السياحي في مرتبة ثانية بعد الدخل الذي تجنيه السعودية من عوائدها النفطية. الغمارية متابعة - See more at: http://www.ghomarra.com/news.php?extend.1255#sthash.f07upu8c.dpuf