سياسة عربية

قيادي بحزب الله يتهم السعودية بدعم "الإرهاب التكفيري"

يزبك: السعودية يدها ملطخة بدماء الشعوب العربية والإسلامية ـ أرشيفية
يزبك: السعودية يدها ملطخة بدماء الشعوب العربية والإسلامية ـ أرشيفية
هاجم رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله محمد يزبك، السعودية بسبب قيادتها التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب، معتبرا أن يدها ملطخة بدماء الشعوب العربية والإسلامية.

 وتساءل محمد يزبك في خطبة صلاة الجمعة في مقام السيدة خولة بنت الحسين، في بعلبك، "هل السعودية هي الدولة الصالحة لقيادة التحالف ويدها ملطخة بدماء الشعوب العربية والإسلامية من اليمن إلى العراق إلى سوريا إلى الدول الأفريقية؟" وهل يستقي الإرهاب تعاليمه من غير المدارس والوهابية التي تحرض على النيل من العالم؟ وما هو تفسير السعودية للإرهاب؟"

وقال يزبك "تطالعنا السعودية بتحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، لكن أين هي أمريكا وإسرائيل من هذا التحالف؟ وهل توجد حاجة إلى تشكيل هذا التحالف؟".

وأشار إلى أنه "لا يخفى على أحد أن السعودية لو قطعت علاقاتها مع الإرهاب التكفيري وامتنعت عن المساعدات المالية والأسلحة، فهذا كاف لهزيمة (داعش) والإرهاب التكفيري".

وقال "نحن نرفض مثل هذا التحالف بالمبدأ ولا تجوز مجاراة السعودية، ولبنان يخوض حربا ضد الإرهاب بوجهيه ولن يتوقف عن ذلك".

وجدد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك الدعوة "لضرورة اللقاء والحوار لضمان العيش الواحد ايمانا بأن الوطن لا يقوم إلا بجميع مكوناته، وأن قيام الدولة القوية بكل مؤسساتها هي رهن تشابك الأيدي جميعا، وبذلك نحمى الوطن ونحفظ استقلاله وسيادته"، مذكرا أننا "استطعنا حماية الوطن من الإرهاب بشقيه الإسرائيلي والتكفيري من خلال ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، فالضرورة تتطلب الحفاظ على هذه القوة ولا يجوز التفريط بها والذهاب الى الانتحار".
التعليقات (1)
عماد بشير
الأحد، 03-01-2016 10:34 ص
يعني انتو يدكم غير ملطخة بدماء السوريين وأنتو الملائكة التي تمشي على الأرض قاتلكم يا أحفاد العلقمي