رياضة دولية

هل فعلا برشلونة هو أكثر الفرق تتويجا في العالم؟

لا يعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالألقاب القارية - أرشيفية
لا يعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالألقاب القارية - أرشيفية
نشرت مجلة ليكيب الفرنسية تقريرا حول أكثر الفرق العالمية تتويجا بالألقاب القارية، بعد فوز برشلونة بكأس العالم للأندية.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، أن الجدل قد تزايد عما إذا كان يمكن اعتبار برشلونة أكثر الفرق تتويجا في تاريخ كرة القدم العالمية، بعد فوز النادي الكتالوني بلقب كأس العالم للأندية في اليابان.

ورغم أن المجلة تلقت نسخة من البيان، الذي أكد فيه الأهلي المصري أنه يبقى أكثر فرق العالم تتويجا بالألقاب القارية، فإن الجدل لا زال قائما حول هذا الموضوع، خاصة وأنه لم يتم احتساب كأس المعارض الأوروبية التي فاز بها برشلونة في ثلاث مناسبات، رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يعترف بهذه المسابقة.

وأضافت المجلة أن الأهلي لديه أسبقية في عدد التتويجات القارية، حيث تمكن النادي المصري من الفوز بكأس رابطة الأبطال الأفريقية في ثماني مناسبات في تاريخه، بينما لم يفز برشلونة برابطة الأبطال الأوروبية سوى في خمس مرات خلال مشاركاته القارية.

وذكرت المجلة أن الأهلي المصري الذي يعتبر أكثر الفرق العربية والأفريقية تتويجا، يملك في رصيده 20 لقبا قاريا، وهو الرقم نفسه بالنسبة لبرشلونة، إذا تم احتساب كأس المعارض الأوروبية وكأس لاتينا.

وذكرت المجلة في الختام، أنه إذا لم يتم احتساب الألقاب القارية التي لا يعترف بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن النادي الكاتالوني لن يكون حتما أكثر الفرق تتويجا قاريا، خاصة وأن ريال مدريد وأسي ميلان الإيطالي يملكان في رصيدهما 18 لقبا، مقابل 17 لنادي برشلونة.
التعليقات (1)
محمد ود أرقو أبوحجار
السبت، 26-12-2015 12:41 ص
لأن برشلونة أفصل فريق في العالم