رياضة دولية

هكذا طلب رونالدينهو من ميسي حمل رقم 10 في برشلونة

تجمع ميسي علاقة متميزة برونالدينهو منذ كان الأول يلعب في الفريق الثاني - أرشيفية
تجمع ميسي علاقة متميزة برونالدينهو منذ كان الأول يلعب في الفريق الثاني - أرشيفية
نشرت صحيفة سبورت الكتالونية تقريرا تحدثت فيه عن قصة ليونيل ميسي ورونالدينهو مع الرقم 10 في فريق برشلونة الإسباني، والعلاقة المتميزة بين اللاعبين، ودعم النجم البرازيلي للساحر الأرجنتيني الصغير.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن ترك رونالدينهو لقميصه رقم 10 للاعب ليونيل ميسي، مثل بداية عهد جديد في فريق برشلونة.

ونقلت الصحيفة عن ميسي أنه "كان قد لعب مع الفريق الثاني وتدرب في بعض الأحيان مع الفريق الأول، وكان الصاعدون للفريق الأول يجلسون بمفردهم بعيدا عن اللاعبين الأساسيين في غرفة تبديل الملابس المصممة على شكل نصف دائرة، ثم جاءت لحظة قال له فيها المسؤولون إنه سينتقل للجانب الآخر من الغرفة، بعد أن قضى ما يكفي من الوقت في الفريق الثاني".

وأضاف ميسي: "كانت خزانة وضع الملابس بجانب رونالدينهو خالية، فدعاني للالتحاق به بجانب ديكو وموتا. وكان الأمر صعبا في البداية، فرفضت دعوتهم، ولكن رونالدينهو طلب مني الجلوس بجانبهم".

واعتبرت الصحيفة أن هذه الحركة التي قام بها رونالدينهو، والروابط التي نمت على الميدان أثناء التدريب والمباريات، أدت لولادة علاقة صداقة بين النجمين استمرت إلى حد اليوم.

وكان رونالدينهو قد قال حول ميسي: "إنه شخص بسيط جدا وهادئ، لقد جلس بجانبي وأتيحت لنا الفرصة لبدء صداقة حقيقية وبسيطة، لأنه إنسان رائع".

كما نقلت الصحيفة تعليقا لميسي قال فيه: "لقد عاملوني بشكل جيد في غرفة تغيير الملابس، ورغم أن الأمر في البداية لم يكن سهلا بالنسبة لي، فإنهم ساعدوني على تجاوز الصعوبات، فشعرت براحة كبيرة، لأنهم جعلوني أجلس معهم، وأتحدث هنا عن جميع اللاعبين وليس رونالدينهو فقط".

وذكرت الصحيفة أن ميسي تسلم القميص رقم 10 بطلب شخصي من رونالدينهو في سنة 2008، بعد أن حمل قبل ذلك الرقمين 30 و19. وقد قال ميسي إن "رونالدينهو قبل مغادرة النادي بأشهر طلب منه أخذ رقمه، لأنه كان يخطط للرحيل".

كما شرح ميسي كيف أنه قبل بأخذ الرقم ولكن دون مقارنة نفسه باللاعبين العالميين الذين حملوه من قبله.

وفي نهاية هذا الحوار الذي أدلى به اللاعبان لقناة فريق برشلونة، قدم ميسي هدية لرونالدينهو، تمثلت في قميص يحمل الرقم عشرة، وإمضاء الساحر الأرجنتيني مع كتابة "إلى صديقي مع الكثير من المحبة.. ليو".
التعليقات (4)
مارك قرقة
الإثنين، 23-03-2020 07:40 ص
انا بعشق رونالدينيو
omar
الأحد، 30-09-2018 11:11 م
برشلونة من دون ميسي لاشيئ
ياسمين فرج \ليبيا
الجمعة، 15-01-2016 05:41 م
مهما قالوا عنك ياليو ستاظل دائما لافضل دوما وانما دون فهو مجرد حشره تحت لاقدام طول الحياه وانت نجم برشلونه مهما تغيرت لاحوال وقمت بمعادرة الفريق ستاظل ذكره يحملها النادى الكتالوني دوما لاسطوره مثلك تماما فانت نجم لا يستاهنو بيه حقا وليس لامر كذبا مطلقا
محمد دفع الله
الأحد، 27-12-2015 08:38 م
صحيح نجمان لن نتوقع مسلها في الوقت الغريب