سياسة دولية

اتهامات روسية لتركيا بدعمها كتيبة من تتار القرم

مستشار الرئاسة الأوكرانية للقرم مصطفى جميلوف مع جندي من تتار القرم - أوكرانيا برس
مستشار الرئاسة الأوكرانية للقرم مصطفى جميلوف مع جندي من تتار القرم - أوكرانيا برس
ضمن حملتها المستمرة ضد تركيا، واصلت وسائل إعلام روسية الهجوم على أنقرة وخرجت باتهامات جديدة لها بدعمها كتيبة قتالية من تتار القرم، لاستعادة شبه الجزيرة من روسيا التي احتلتها بالقوة منذ عام 2014.

وزعمت وسائل إعلام روسية أن "منسق حملة حصار القرم" لينور إسلاموف، قال إن "وزارة الدفاع التركية بدأت بتقديم الدعم العسكري لكتيبة تتار القرم في أوكرانيا لحماية حدود القرم".

وأشارت نقلا عن إسلاموف إلى أن "الكتيبة وحصار شبه جزيرة القرم يقتصر في الوقت الراهن على المتبرعين، فيما تأخذ أنقرة على عاتقها مسائل الإمداد، حيث إن من المنتظر في القريب وصول دفعة من الألبسة الخاصة والأحذية من تركيا".

وزعمت وسائل الإعلام الروسية أن الكتيبة "ستضم نحو 560 فردا وستمنح الكتيبة خلال الفترة المقبلة رقما حربيا، لتصبح وحدة عسكرية رسمية".

وكان الناشط التتري لينور إسلاموف أعلن قبل أسبوعين عن تشكيل كتبية تابعة لتتار شبه جزيرة القرم لمقاومة القوات الروسية المحتلة للجزيرة، وأن تبعيتها ستكون للجيش الأوكراني كإحدى وحداته القتالية.

وبدأت الكتبية أولى نشاطاتها بقطع خطوط الكهرباء عن شبه الجزيرة لمحاولة فرض حصار على السلطات الموالية لموسكو، والتي احتلت الجزيرة بدايات عام 2014.
التعليقات (1)
jamal
السبت، 26-12-2015 04:59 م
poutine a bcp exagéré d'abord il a conquéri la crimée sans aucun droit et personne ne veut le contrer et maintenant il attaque un peuple pour installer un dictateur c trop.il croit que les gens croient son mensonge de combattre Daech c une façon de contourner les gens c plus valable il s'est avéré que Dech est crée par Bachar pour dissimuler l'intervention de la russie contre les opposants