رياضة دولية

هزيمة اليونايتد تفتح أبواب الرحيل أمام فان غال (فيديو)

لم يتمكن المدرب الهولندي من تحقيق نتيجة إيجابية خلال الخمس جولات الماضية- غوغل
لم يتمكن المدرب الهولندي من تحقيق نتيجة إيجابية خلال الخمس جولات الماضية- غوغل
على ما يبدو أن ساعة رحيل المدرب فان غال عن الإدارة الفنية لنادي مانشستر يونايتد اقتربت، بعد سقوط الشياطين الحمر أمام ستوك سيتي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جرت بينهما، السبت، لحساب الجولة 18 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يتمكن المدرب الهولندي من تحقيق نتيجة إيجابية خلال الخمس جولات الماضية، ما يعني أن مسؤولي النادي سيناقشون بقاءه من رحيله بعد هذه الخسارة، خاصة وأن العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن اقتراب مورينيو من خلافة فان غال.
 
وسجل هدفي صاحب الأرض والضيافة ستوك سيتي كل من بويان كريكتش في الدقيقة 19، وماركو أرناوتوفيتش في الدقيقة 26.

وعلى الرغم من سيطرة ستوك سيتي في بداية المباراة إلا أن المحاولة الأولى الحقيقية كانت من نصيب مانشستر يونايتد عبر لاعبه أندير هيريرا بكرة تصدى لها حارس ستوك بصعوبة في الدقيقة الثامنة.

بعد ذلك استعاد ستوك السيطرة من خلال عدة محاولات خطيرة عبر شاكيري وبويان كريكتش ترجمت عبر الأخير في الدقيقة 19 الذي سدد الكرة أرضية على يسار مرمى دي خيا، مستغلا خطأ ممفيس ديباي الذي منح ستوك هذه الفرصة.

واستمر ضغط ستوك، الذي تمكن من حصر لاعبي الخصم في مناطقهم، لعدة دقائق أثمرت عن تسجيل الفريق لهدفه الثاني في الدقيقة 26 عبر أرناتوفيتش الذي سدد كرة قوية سكنت شباك مانشستر.

الفريق الضيف حاول بعد ذلك أن يستعيد نفسه فوق أرضية الملعب، لكن محاولاته البائسة لم تثمر عن شيء سواء عبر مارسيال أو فيلاني اللذين كانا أبرز المحاولين من الفريق الأحمر.

وبدا أن خطة ستوك سيتي المنظمة بـ 4-3-3 والتي تتحول إلى 4-5-1 في النهج الدفاعي لعبت دورا كبيرا في منع مانشستر يونايتد من الوصول إلى مناطق الخطر.

وارتأى فان غال بين شوطي المباراة أن يخرج ممفيس ديباي ويدخل واين روني بدلا عنه محاولة لاستدراك الموقف.

وشهدت معظم الدقائق تمريرات كثيرة بين لاعبي المانيو في وسط الملعب في محاولة لإيجاد ثغرة دفاعية لستوك سيتي المنظم، حتى جاءت الدقيقة 62 والتي سمحت لجماهير مانشستر ببصيص من الأمل إثر تسديدة فيلاني القوية، بيد أن حارس ستوك سرعان ما أطفأ بريق الأمل وتصدى للكرة.

وقبيل نهاية الشوط الثاني سدد أنتوني مارسيال محاولا منح فريقه فرصة تقليص الفارق، بيد أن الحارس تصدى لكرته قبل أن يحاول بويان كريكتش أن يلقي بالضربة القاضية، لكن دي خيا كان بالمرصاد.

ومع الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، حاول خوان ماتا أن يسدد على مرمى ستوك، لكن حارس الأخير أبعد الكرة خارج المرمى ليطلق حكم اللقاء بعدها صافرته معلنا نهاية المباراة.

ورفع ستوك سيتي بهذا الانتصار رصيده إلى 26 نقطة في المرتبة الثامنة مؤقتا، في الجانب المقابل تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 29 في المرتبة الخامسة مؤقتا.


                              
التعليقات (0)