سياسة عربية

مقتل البليدي المسؤول الشرعي لـ"قاعدة المغرب الإسلامي"

قُتل البليدي الجمعة الماضية بكمين محكم للجيش الجزائري شرقي البلاد - أرشيفية
قُتل البليدي الجمعة الماضية بكمين محكم للجيش الجزائري شرقي البلاد - أرشيفية
أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مقتل مسؤوله الشرعي، الشيخ رشيد البليدي "أبو الحسن"، إثر كمين للجيش الجزائري في ولاية تيزي وزو شرقي البلاد.

التنظيم قال إن "البليدي استشهد يوم الجمعة، بعد رحلة طويلة عنوانها التضحية والفداء".

وبحسب التنظيم، فإن "البليدي كان علما بارزا من أعلام الدعوة والجهاد في الجزائر، وبدأ حياته إماما وخطيبا متطوعا في مسجد مدينته حلوية بولاية البليدة".

وتابع التنظيم عبر بيان اطلعت عليه "عربي21" بقوله: "بعد التحاقه بركب المجاهدين، كان له فضل على الكثير، حيث وقف موقف الحق مع فتنة انحراف الجماعة الإسلامية المسلحة عن الطريق".

وأكد البيان أن "تنظيم القاعدة ماض في طريقه لرفع راية الإسلام، وسيظل يحارب المرتدين، حتى يحرر بلاد المسلمين، ويحكم شرع رب العالمين".

يشار إلى أن البليدي هو بمثابة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، خلف أمير التنظيم عبد الملك درودوكال "أبو مصعب عبد الودود".

يذكر أن البليدى كان قاضيا للجماعة السلفية للدعوة والقتال في السابق، وله عدة كتب ومؤلفات شرعية، مثل "وجوب الفصام وحتمية الصدام بين الكفر والإسلام"، و"البيان والتبيين لحكم مموني المرتدين".
التعليقات (1)
Glory Maker
السبت، 09-11-2019 05:20 م
#كتاب #ما_استفدته_من_الشيخ_أبي_الحسن_في_أيام_الفتن ترجمة من سيرة الشيخ رشيد البليدي (أبي الحسن) كتبها تلميذه / أبو قتادة الطيب الوهراني - حفظه الله التحميل على الرابط التالي: http://bit.ly/33zacVL لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب°• #أبطال_الإسلام_في_هذا_الزمان #صانع_المجد #Glory_Maker

خبر عاجل