رياضة دولية

سبورت: كرستيانو رونالدو لن يتوج بجائزة الكرة الذهبية

كرستيانو يبقى رغم ذلك أحد أبرز الأسماء المرشحة للفوز بالكرة الذهبية- غوغل
كرستيانو يبقى رغم ذلك أحد أبرز الأسماء المرشحة للفوز بالكرة الذهبية- غوغل
نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرا حول أبرز اللاعبين الناشطين في الدوري الإسباني، المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في سنة 2015.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه إذا كان الجدل قد حسم في رياضة التنس بتتويج سيرينا وليامز، فإن الحديث عن أفضل لاعب في كرة القدم خلال سنة 2015 قد بدأ منذ أسابيع، وسيتواصل حتى يوم الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية في 11 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وذكرت الصحيفة أن المهاجم الأبرز لريال مدريد، كريستيانو رونالدو، ليس أفضل المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في إسبانيا، حيث كشف استطلاع للرأي قامت به صحيفة "ماركا" المدريدية أن الإسبانيين لا يعتقدون أن كريستيانو رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية.

وأضافت الصحيفة أن عشاق كرة القدم في العالم، وفي إسبانيا خصوصا، يعتبرون أن نيمار، وسواريز وليونيل ميسي هم أفضل ثلاثة لاعبين مرشحين للفوز بالكرة الذهبية، حيث أثبت ثلاثي فريق برشلونة تألقه خلال مباريات الدوري الإسباني وفي بطولة كأس العالم للأندية، التي فاز بها برشلونة للمرة الثالثة.

وذكرت الصحيفة أن هداف نادي بايرن ميونخ روبرت لوفاندوفسكي، يمكن أن يكون أوفر حظا من كريستيانو للفوز بالكرة الذهبية، في كانون الثاني/ يناير المقبل، وذلك وفقا للاستطلاع نفسه الذي كشفت عنه صحيفة "ماركا".

ومن جهة أخرى، أضافت الصحيفة أن مردود ريال مدريد في البطولة الإسبانية وفي دوري أبطال أوروبا، لا يدعمان فرضية فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية، في الوقت الذي حافظ فيه برشلونة على تألقه خلال مباريات الدوري الإسباني بفضل نجاعة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واعتبرت الصحيفة أن حظوظ كريستيانو في الفوز بالكرة الذهبية لا تعكس مردود أفضل مهاجم في النادي الملكي، حيث تمكن كريستيانو رونالدو، إلى حد الآن، من تسجيل 84 هدفا خلال مشاركاته في منافسات دوري رابطة الأبطال الأوروبية وكأس أوروبا.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن كرستيانو يبقى رغم ذلك أحد أبرز الأسماء المرشحة للفوز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، رغم المنافسة الشرسة مع ميسي وسواريز ونيمار.
التعليقات (2)
طارق
الإثنين، 28-12-2015 10:48 م
ميسي هو الذي يفوز بها لانه حقق كل شيء مع برشلونة
zakaria belkastali
الإثنين، 28-12-2015 08:03 م
neymar