رياضة دولية

موقع "ESPN" الرياضي البريطاني: ميسي ملك العام 2015

 واصل "البرغوث" تقديم عروضه الرائعة وإمتاع الجماهير في أنحاء العالم كافة - أ ف ب
واصل "البرغوث" تقديم عروضه الرائعة وإمتاع الجماهير في أنحاء العالم كافة - أ ف ب
نشر موقع "إي أس بي أن" الرياضي البريطاني تقريرا حول استطلاعات الرأي التي قام بها لاختيار أفضل الوجوه الرياضية لسنة 2015، قال فيه إن أغلب المشاركين توجوا الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكون ملك العام 2015، بعد أن قدم أفضل أداء وسجل أجمل هدف، وقاد ناديه برشلونة ليكون أفضل ناد في العالم.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن 46 بالمائة من المشاركين في استطلاعات الرأي، اعتبروا أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العام المنقضي، بعد أن واصل "البرغوث" تقديم عروضه الرائعة وإمتاع الجماهير في أنحاء العالم كافة، وقاد ناديه للتتويج بعدة ألقاب.
 
كما اعتبر 83 بالمائة من المشاركين أن فريق برشلونة الإسباني هو الأفضل على الإطلاق، بفوزه بلقب الليغا الإسبانية وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، ثم مواصلته رحلة النجاح بالفوز بكأس السوبر الأوروبية ضد مواطنه إشبيلية، قبل أن يتمكن مؤخرا من الفوز بكأس العالم للأندية إثر فوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني، وهو ما قطع الطريق أمام أية مقارنة بينه وبين فريق بايرن ميونخ الألماني، رغم أن الفريق البافاري أيضا يقدم عروضا قوية ويمر بأفضل حالاته.

كما اعتبر 75 بالمائة من الجمهور الرياضي أن الإسباني لويس أنريكي مدرب الفريق الكاتالوني هو أفضل مدرب، بعد أن أثبت جدارته بقيادة الفريق وقاده لتحقيق نتائج ممتازة، رغم أن انطلاقته في بداية السنة كانت صعبة، وسط حديث عن اقتراب مغادرته للفريق بسبب وجود خلافات داخلية في غرفة تبديل الملابس وتذبذب النتائج في تلك الفترة، ولكن أنريكي سرعان ما نجح في إعادة التوازن للفريق والمرور به إلى السرعة القصوى، بعد أن جمع بين النتيجة والأداء.

 وذكر التقرير أن نصف المستجوبين اعتبروا أن أكثر اللحظات إثارة في سنة 2015، كانت تسجيل روبرت ليفاندوفسكي لخمسة أهداف في 9 دقائق، في لحظات جنونية أذهلت الجميع في مباراة بايرن ميونيخ ضد فريق فولفسبورغ، وهو رقم قياسي من الصعب جدا تحطيمه.
 
أما أكبر خيبة أمل في العام المنقضي، فهي الأداء الذي استهل به فريق تشيلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه، بعد أن حصل على 20 نقطة فقط خلال مرحلة الذهاب، ما دفع بإدارة النادي لإقالة المدرب جوزي مورينهو.
 
أما عن أكبر مفاجأة في العام المنقضي، فقد اعتبر 90 بالمائة من المشاركين أنها كانت فريق ليستر سيتي الإنجليزي، الذي كان في كانون الثاني/ يناير من السنة الماضية في أسفل ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبشكل لا يصدق أنهى السنة في صدارة الترتيب، وهو أمر شكل مفاجأة مدوية في هذا الدوري، الذي يشهد عادة سيطرة مطلقة للفرق الثرية التي تعج بالنجوم، فيما تكتفي الفرق الصغرى بالتنافس على تفادي النزول.
 
كما اعتبر المصوتون أيضا أن أكثر لاعب تحسن أداؤه في السنة المنقضية هو مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، الذي تفوق على مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بيار هنريك أوباميونغ، وقلب دفاع مانشستر يونايتد كريس سمالينغ.

وقد نجح جيمي فاردي البالغ من العمر 28 عاما في تسجيل 15 هدفا خلال 18 مباراة خاضها هذا الموسم، كما تمكن من تحطيم رقم قياسي متمثل في التسجيل في 11 مباراة متتالية، وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ البريمر ليغ، ويطمح فاردي الآن لقيادة هجوم المنتخب الإنجليزي في كأس الأمم الأوروبية 2016.
 
كما تم اختيار هدف ليونيل ميسي ضد أتليتيكو بلباو خلال نهائي كأس الملك، كأجمل هدف لسنة 2015، حيث إن هذا الهدف الذي قطع خلاله ميسي مسافة طويلة مراوغا كل من اعترض طريقه، اعتبره الكثيرون أفضل تعبير عن موهبة "البرغوث" وسحره الذي يميزه عن بقية لاعبي العالم، بعد أن أظهر فيه درجة عالية من الدقة والمهارة والسرعة.
التعليقات (1)
عزام ود المهدى
الأحد، 03-01-2016 09:09 ص
مشمكن ان يرحلو افضل لعيبة البارسا