رياضة دولية

بشرى سارة لبرشلونة..ميسي وإنريكي يتوجان بلقبين جديدين

يعد إنريكي ثالث مدربي برشلونة الذين حظوا بتكريم الاتحاد الدولي كأفضل مدرب في العالم - أرشيفية
يعد إنريكي ثالث مدربي برشلونة الذين حظوا بتكريم الاتحاد الدولي كأفضل مدرب في العالم - أرشيفية
توج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم بلقب "عقل" العام من طرف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الذي ذهب في النسخة الماضية إلى الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد.

وحصل ميسي على 168 نقطة، متقدما بفارق كبير على زميله أندريس إنييستا (91) الذي نال هذه الجائزة مرتين عامي 2012 و2013، ثم الإيطالي أندريا بيرلو (54)، فيما جاء خلف الثلاثي نجما بلجيكا إدين هازارد وكيفن دي بروين برصيد 22 نقطة لكليهما.

من جهة أخرى، أعلنت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، في تقرير لها عن فوز لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2015، وذلك طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن إنريكي تفوق على مواطنه المدير الفني للفريق البافاري بايرن ميونيخ بيب غوارديولا بحصوله على 165 نقطة فيما حصد المدرب السابق لبرشلونة بيب 86 نقطة فقط.
وجاء المدير الفني الجديد للفريق الألماني وصاحب العاشرة مع ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في المرتبة الثانية.

وجدير بالذكر أن إنريكي يعد ثالث مدربي برشلونة الذين حظوا بتكريم الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كأفضل مدرب في العالم. وكان الهولندي فرانك ريكارد أول مدربي الفريق الكتالوني فوزا بالجائزة عام 2006، فيما فاز جوارديولا بالجائزة مرتين عامي 2009 و2011.
التعليقات (0)