رياضة دولية

زيدان أول فرنسي يتولى تدريب "ريال مدريد" تاريخيا

ستكون أول تجربة لزيدان مدربا في دوري النخبة - ارشيفية
ستكون أول تجربة لزيدان مدربا في دوري النخبة - ارشيفية
أصبح زين الدين زيدان أول فرنسي في التاريخ يدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بعدما تم تعيينه مدربا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الملكي في وقت سابق الاثنين، خلفا للمدرب المقال الإسباني رافائيل بينيتز.

وزيدان هو المدرب الأجنبي رقم 25 للفريق الكروي، لكن لم يسبق أن كان أي من المدربين الـ24 السابقين فرنسيا، وهم 3 من الأرجنتين، ومثلهم إنجليز، اثنان من كل ألمانيا، وهولندا، وصربيا، أورغواي، والبرتغال، وإيطاليا، ومدرب واحد من كل من البرازيل، وتشيلي، والمجر، ومقدونيا، وويلز، وباراغواي.

وبخلاف المدربين الأجانب، فقد كانت الجنسية الإسبانية هي الأكثر حضورا بين مدربي ريال مدريد، حيث تولى 22 مدربا إسبانيا تدريب الفريق الملكي منذ نشأته حتى إقالة المدرب بينيتز.

ويعدّ زيدان أصغر مدرب يتولى المهمة؛ حيث يبلغ من العمر (43 عاما ونصف العام)، منذ أن تمّ تعيين لوبيز كارو (42 عاما وثمانية أشهر) في 2005.

ويعدّ زيدان من الحالات النادرة في النادي؛ فقد كان الفرنسي لاعبا في الفريق، ثم أصبح مستشارا، وبعدها أصبح مدربا للفريق الثاني، وأخيرا أصبح مدربا للفريق الأول، وكان المدرب الألماني بيرند شوستر هو آخر من تولى تدريب الفريق، وكان لاعبا ضمن صفوفه سابقا.

وستكون أول تجربة لزيدان مدربا في دوري النخبة، وسيكون أمامه تحد كبير لتفادي خروج النادي خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي.
التعليقات (3)
mohammed fakak
الأربعاء، 06-01-2016 08:49 ص
هوصانع ا?فراح في الملكي منذ ان كان لاعبا بالفريق وهوالاعب اللذي تألق واحرز دوري ا?بطال العاشرة للريال وهو من رفع اسم فرنسا في كأس العالم وكأساروبا علي علي التوالي ونحن نتظر منه الكثير في الريال فريق القرن وهو سوف يحرز كأس
khalid
الأربعاء، 06-01-2016 12:17 ص
sahih ma3lomatk zidan awal modarib amazighi li rial
mehdi mehdi
الثلاثاء، 05-01-2016 02:26 م
rafa bilitaiz modarib fachile