سياسة عربية

اسشهاد نشأت ملحم منفذ هجوم تل أبيب مطلع العام

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "نشأت ملحم" قتل بالرصاص عند مسجد بمدينة عربية في شمال إسرائيل- أرشيفية
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "نشأت ملحم" قتل بالرصاص عند مسجد بمدينة عربية في شمال إسرائيل- أرشيفية
اغتالت قوات أمن إسرائيلية خاصة، مساء الجمعة، الشاب نشأت ملحم الذي تتهمه بتنفيذ هجوم مسلح في مدينة تل أبيب، الجمعة الماضي، وفق مصادر إسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، إن "وحدة خاصة تابعة للشرطة الإسرائيلية، وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، تمكنت، مساء اليوم، من تصفية الإرهابي نشأت ملحم، مرتكب الاعتداء بإطلاق النار في تل أبيب".

وأضافت الإذاعة، أنه "تم قتل ملحم، خلال تبادل لإطلاق النار، بينه وبين القوة الشرطية الإسرائيلية التي لم يصب أي من أفرادها بأذى".

وذكرت أن "الفلسطيني ملحم، كان يختبئ، في مبنى أشبه بدفيئة زراعية، في موقع تابع لعائلته في قرية (عرعرة)، بوادي (عارة)"، مشيرة إلى أنه بادر بإطلاق النار تجاه القوة الإسرائيلية، مستخدما ذات السلاح الناري، الذي نفذ فيه الهجوم في مدينة تل أبيب، الأسبوع الماضي.

وتسببت العملية التي نفذها ملحم برعب كبير لدى الأوساط اليهودية في تل أبيب.

إقرأ أيضا رعب في تل أبيب.. ومعلقون إسرائيليون: عاجزون عن وقف العمليات

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (تابعة للجيش): إن "قوة من الأمن الإسرائيلي، قامت بقتل منفذ عملية تل أبيب، في منطقة (وادي عارة)، شمالي إسرائيل".

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية،  عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية قولها:إن "عملية القتل، جاءت بعد معلومات استخبارية، أفادت أن الشاب الفلسطيني نشأت ملحم (منفذ عملية تل أبيب) يتواجد، في منطقة (وادي عارة)".

وأوضحت "هآرتس"، أن قوات الأمن والشرطة الإسرائيلية، أغلقت المنطقة التي يتواجد فيها، ملحم، ثم هاجمته وقتله.

واستندت الشرطة الإسرائيلية في تحديد هوية مطلق النار، إلى تصوير كاميرات مراقبة، في المقهى الذي نفذت بداخله العملية، ومتجر مجاور له، وفق بيان السمري.

وقتل إسرائيليان، وأصيب 7 آخرون، في حادثة إطلاق نار، عصر الجمعة الماضي، وسط مدينة تل أبيب.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.
التعليقات (1)
مصراوي
الجمعة، 08-01-2016 09:19 م
اهو ده يا إخواني اللي شهيد وبطل ويارب ننال الشهادة زيه