سياسة عربية

الأمن الإسرائيلي: خلية حماس بالقدس خططت لقتل نتنياهو

اعتقلت قوات الاحتلال 25 طالبا بتهمة التخطيط لعمليات ضد إسرائيل - شين بيت
اعتقلت قوات الاحتلال 25 طالبا بتهمة التخطيط لعمليات ضد إسرائيل - شين بيت
قال مكتب المدعي العام الإسرائيلي في القدس المحتلة، إن "خلية حماس" التي ألقي القبض عليها في الضفة العربية خططت لاغتيال رئيس الوزراء بينامين نتنياهو.

وقدم المدعي العام لوائح اتهام في المحكمة المركزية ضد عضوين في الخلية بالتخطيط لاغتيال نتنياهو.

ووفقا لموقع "تايمز أو إسرائيل"، فقد خطّط حازم صندوقة (22 عاما) من سكان البلدة القديمة في القدس المحتلة، وفادي أبو القيعان (19 عاما) من النقب، بالشراكة مع ناشط في حركة حماس يدعى أحمد عزام (24 عاما)، خططا لزرع متفجرات في ميدان "بايس" أثناء خطاب من المقرر أن يلقيه نتنياهو في الموقع.

وورد في لوائح الاتهام، أن الثلاثة خططوا لزرع المتفجرات تحت المنصة التي من المخطط لنتنياهو التواجد عليها، ولكنهم لم يحددوا تاريخا نهائيا للعملية.

وأضاف نص لائحة الاتهام أن صندوقة حصل على عشرات الكيلوغرامات من المواد الكيميائية من أجل صنع المتفجرات، ونقل المواد إلى عزام.

وورد في لائحة الاتهام، أن أبو القيعان من أنصار تنظيم الدولة، وتم اتهامه بالتخطيط لنقل أسلحة إلى داخل إسرائيل والضفة الغربية بهدف تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

في وقت سابق، أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، أنه اعتقل 25 طالبا من جامعة القدس في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس، لاتهامهم بتشكيل خلية خططت لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال في تصريح له: "كشف نشاط لجهاز الشاباك في الأسابيع الأخيرة، خلية لحركة حماس عملت في منطقة أبو ديس بتوجيه من الجناح العسكري في قطاع غزة، وخططت لتنفيذ هجمات وتفجيرات في إسرائيل".

وأضاف: "تم حتى الآن اعتقال 25 ناشطا، غالبيتهم العظمى طلاب في جامعة القدس في أبو ديس، ويقف على رأس الخلية موسى أحمد عزام (24 عاما) من قلقيلية".
التعليقات (0)