رياضة دولية

صحيفة فرنسية: زيدان تجمعه قصة حب كبيرة مع الجزائر

زيدان مدرب ريال مدريد يحمل علم بلده الأصلي الجزائر - غوغل
زيدان مدرب ريال مدريد يحمل علم بلده الأصلي الجزائر - غوغل
نشرت صحيفة "كوريي أنترنسيونال" الفرنسية تقريرا حول تشبث زين الدين زيدان بجذوره الجزائرية،  والعلاقة الطيبة التي لا يزال يحافظ عليها مع مسقط رأسه في منطقة "القبايل".

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعب السابق للمنتخب الفرنسي، والمدرب الحالي لفريق ريال مدريد، قد حافظ دائما على الرابط الذي يجمعه بقريته الأصلية "عقمون آيت سليمان" في منطقة القبائل الجزائرية، من خلال مشاركته اهتمامات أهالي المنطقة وزياراته المتكررة.
وذكرت الصحيفة أن القرية الأصلية التي تنتمي إليها عائلة زين الدين زيدان توجد في منطقة جبلية تطل على منظر طبيعي خلاب على البحر الأبيض المتوسط، وقد حافظت هذه القرية على جمالها الطبيعي بفضل انعزالها عن الوسط الحضري.

وأضافت الصحيفة أن عائلة زين الدين الزيدان كانت تقطن في منزل متواضع في سفح أحد الجبال في منطقة القبائل الجزائرية، قبل أن تنتقل للعيش في إحدى ضواحي مدينة مرسيليا الفرنسية التي عاش فيها زيدان فترة طفولته.

واعتبرت الصحيفة أن تشبث زين الدين زيدان بقريته الأصلية في منطقة القبائل بدا واضحا من خلال مشاعر الامتنان والفخر التي عبر عنها أهالي منطقة "القبايل" وأقارب مدرب النادي الملكي، حيث ذكر بدر الدين، ابن عم زين الدين زيدان، أنه يشعر بالفخر بالنجاحات التي حققها زيدان منذ بداية مسيرته الرياضية مع المنتخب الفرنسي، وصولا إلى إشرافه على أحد أكبر الفرق الأوروبية.

وذكرت الصحيفة أن زيارات زين الدين زيدان كانت تحمل معاني كثيرة بالنسبة لأهالي المنطقة، التي استفادت من المشاريع التنموية التي مولتها عائلة زيدان لتحسين ظروف العيش في المنطقة، والدعم المادي الذي وفروه لمؤسسة "زين الدين زيدان الخيرية".

وأضافت الصحيفة أن المشاريع التي وفرتها مؤسسة زين الدين الزيدان ساهمت في تنمية منطقة "القبايل"، وخاصة قرية "عقمون"، حيث ذكر أحد المسؤولين في المؤسسة أن الإنجازات شملت بناء مسجد في القرية، وتوفير الماء الصالح للشرب، وتوفير حافلات مدرسية للأطفال، وتهيئة مركز للمسنين في ولاية "بجاية".

وذكرت الصحيفة أن المشاريع المستقبلية التي تسعى مؤسسة زين الدين زيدان الخيرية لتنفيذها، تشمل بناء ملعب كرة قدم في بلدية "بوخليفة"، إلا أن هذا المشروع لازال عالقا منذ سنوات بسبب الخلافات بين المؤسسة الخيرية والسلطات المحلية في منطقة "القبايل" حول المكان المناسب لبناء الملعب الرياضي.

وأضافت الصحيفة أن بلدية "بوخليفة" التي تنتمي إليها عائلة زين الدين زيدان، لازالت تفتقر إلى المرافق الرياضية، التي تساهم في تكوين جيل من الرياضيين الموهوبين، مثل زين الدين زيدان الذي حقق نجاحات تاريخية في بداية مسيرته كلاعب مع المنتخب الفرنسي، ليبدأ تجربته الاحترافية الأولى في عالم التدريب مع أحد أقوى الفرق الأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كرة القدم تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في منطقة القبايل الجزائرية، كما أن شغف الأهالي بهذه الرياضة يرتبط بمشاعر الفخر والامتنان بنجاحات زين الدين زيدان، وهو ما يبدو واضحا من خلال صوره التي تغطي جدران المقاهي في بلدية "بوخليفة" الجزائرية.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن أهالي منطقة "القبايل" الجزائرية يدركون جيدا أن المسيرة الرياضية لزين الدين زيدان لازالت في بدايتها، ولا يستبعدون أن يتحقق حلمهم بإشراف زيدان على تدريب المنتخب الجزائري، خاصة وأنه أثبت دائما تشبثه بجذوره الجزائرية.
التعليقات (3)
محمد
الأحد، 12-08-2018 01:34 م
علية دويون كثيرا
نور
الثلاثاء، 12-01-2016 12:01 ص
الجزائريون لهم عشق خاص لبلدهم و عندنا مثل شعبي يقول العربي عربي و لو كان الكولونال بن داود (العربي لا يقصد به اشارة الى العرق و انما الى اي انسان جزائري)
الزووووووومة
الإثنين، 11-01-2016 11:38 م
الخبر سار لنيل ميسي بالجائزة للعام الحالي شكر خاص لهذةالموقع

خبر عاجل