سياسة عربية

30 سفيرا عراقيا بجنسية مزدوجة و7 شهاداتهم مزورة

أعد الجعفري قائمة للسفراء مزدوجي الجنسية- أ ف ب
أعد الجعفري قائمة للسفراء مزدوجي الجنسية- أ ف ب
أعد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قائمة لـ30 سفيرا عراقيا بجنسيات مزدوجة لإقصائهم، كما سبق أن أقصى سبعة سفراء ثبت تزوير شهاداتهم، بحسب ما نقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر وصفه بالـ"مطلع".

وقال المصدر، الذي لم يكشف هويته، إن وزير الخارجية العراقي "أقدم على إصلاحات جذرية تشمل إقصاء بعض من قيادات الوزارة من الوكلاء والسفراء"، مبينا أن "الجعفري أعد قائمة بأسماء 30 سفيرا ممن يحملون جنسية أجنبية إضافة إلى جنسيتهم العراقية".

وأضاف أن قائمة الجعفري ستعرض على مجلس الوزراء لغرض استصدار قرار بإقصائهم خارج الوزارة"، مشيرا إلى أن الوزير سبق أن أقصى "سبعة سفراء ممن ثبت تزوير شهاداتهم".

يشار إلى أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري فصل في آب/ أغسطس الماضي سبعة سفراء بعد ثبوت تزوير شهاداتهم.
التعليقات (2)
محمد احمد
الإثنين، 18-01-2016 04:54 م
عادي ماذا تتوقعون. الجعفري نفسه كان مسجلا معوق لاسباب نفسية عاطل عن العمل يعيش على معونة الضمان الاجتماعي في بريطانيا. كان يمضي وقته كرادود خاص بمجالس النساء الشيعيات في لندن. لهذا حكم الشيعة 13 سنة و دخل خزينة العراق ترليون دولار بالإضافة الى ان نظام صدام ترك 70 مليار دولار في خزينة العراق مع الذهب الذي تبخر و العراق نحو الاسوأ، السنة بنوا العراق و بدون سنة بالحكم لا عراق و لا عروبة
كريم رضوان / مالمو / السويد
الإثنين، 18-01-2016 12:44 ص
الجعفري مجرم طائفي بأمتياز سيبدل هؤلاء السفراء بمزدوجي الجنسية العراقية الأيرانية هذه شروط ملالي الفرس على نعاج بغداد أمثال العبادي والجعفري ومن قبلهم الغبي بياع السراويل المالكي زمن أغبر يعيشه العراق من بعد العزة والكرامة والصيت أه بس يازمن ولكن دوام هؤلاء محال