سياسة عربية

النفيسي يدعو الرياض لعدم التغاضي عن ازدواجية موقف الإمارات

النفيسي عن الإمارات: هذا الطرف يبدو أن له أجندة خاصة به تبعثر المجهود الحربي للتحالف - أرشيفية
النفيسي عن الإمارات: هذا الطرف يبدو أن له أجندة خاصة به تبعثر المجهود الحربي للتحالف - أرشيفية
واصل المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي تحذيره للمملكة العربية السعودية من التعامل مع دولة الإمارات في الشأن اليمني تحديدا.

وفي تغريدات جديدة على حسابه في "تويتر"، قال النفيسي دون تسمية الإمارات: "أنصح المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف في اليمن أن تراجع سياسة (التغاضي) عن ازدواجية (طرف) في التحالف".

وتابع: "هي ازدواجية باتت تشكل عاملا معيقا أمام الحسم الذي وعدت به عاصفة الحزم".

وبحسب الدكتور النفيسي، فإنه "لا بد من وقفة واضحة وجسورة مع هذا (الطرف) العابث".

النفيسي برّر تحذيره من الإمارات، قائلا: "نحن في حرب خشنة في اليمن ديموغرافيا وطوبوغرافيا والأمر لا يحتمل الاحتشام السياسي بين أعضاء التحالف"، وتابع بلهجة محلية: "الصراحة زينة".

وفي تكرار لحديث سابق له، قال النفيسي عن الإمارات دون تسميتها: "يجب أن يتسلح التحالف في اليمن بأجندة واحدة، ويجهد في تحقيقها، لكن هذا الطرف يبدو أن له أجندة خاصة به تبعثر المجهود الحربي للتحالف".

اقرأ أيضاالنفيسي يتهم الإمارات دون تسميتها بتنسيق مع الحوثي وصالح
التعليقات (3)
عبدالله
الثلاثاء، 19-01-2016 02:47 ص
دكتور النفيسي انت مفكر ورجل سياسة هل يعقل ان تمر عليك ما سبب ذلك؟؟ انها السعودية نفسها من تريد ذلك فهي تريد ان تحافظ على قناة اتصال مع صالح والحوثيين لانها اصلا لا تريد هذه الحرب وتتمنى ايقافها اليوم فبل الغد ولكن بحفظ ماء وجهها. الامارات حققت للسعودية ما تريد وتركت لها ملف حرب الاخوان في اليمن فالسعودية تعرف جيدا وجع وهاجس الاماراتيين في حربهم للاخوان. ايران تعلم كل هذا وهي غير مستعجلة في ايقاف هذه الحرب وتستنزف السعودية حتى يخرو و يقبلو بشروط ايران والحوثيين. ولا مانع للايرانيين ان تسوق السعودية اي اتفاق مذل لها مع ايران على انه نصر فايران كاسرائيل لا تأبه كثيرا للهالة والمجد المزيف الذي يبحث عنه دائما الزعماء العرب. هل سمعت او رأيت يوما ان اسرائيل غضبت من احتفال المصريين بنصرهم المزعوم السنوي في حرب اكتوبر 73 اطلاقا تدعهم ينكلمون ويبتهجون ويكذبون على الشعب المصري والعرب انهم انتصرو وهم في الحقيقة خسرو اكثر من 67 وكادت اسرائيل ان تحتل القاهرة ودمشق حتى استنجد السادات بامريكا والاسد بروسيا. دكتور النفيسي لا تدع هذه الافلام والحركات تمر عليك فقد تعلمنا منك الكثير ولا بأس الان بهفوة منك.
#جرايم_الحشد_الشعبي
الإثنين، 18-01-2016 10:57 م
#جرايم_الحشد_الشعبي
محمد احمد
الإثنين، 18-01-2016 10:12 م
هذا الرجل محترم من اول من أشار الى التغلغل الإيراني بين العرب و يا ما نصح الأنظمة العربية، لكن الأنظمة العربية تعبانة