رياضة دولية

مواقف تعكس الأخلاق العالية لميسي تجاه رونالدو

ميسي أقر بأن رونالدو استحق الفوز بالكرة الذهبية في المرتين السابقتين - غوغل
ميسي أقر بأن رونالدو استحق الفوز بالكرة الذهبية في المرتين السابقتين - غوغل
نشرت صحيفة "بيت فوتبول" الفرنسية تقريرا حول العلاقة بين نجمي كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، استعرضت فيه مواقف ميسي التي تعكس رفعة أخلاقه وعدم معاناته من أية عقد نفسية تجاه منافسه البرتغالي.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن بعض وسائل الإعلام حاولت في الفترة الأخيرة صنع ضجة إعلامية من خلال محاولة استفزاز ليونيل ميسي، وجره للإدلاء بتصريحات معادية لكريستيانو رونالدو، ولكن النجم الأرجنتيني نجح في إثبات تواضعه وحسن أخلاقه من خلال الالتزام بمواقف إيجابية تجاه الغريم التقليدي ريال مدريد ونجمه كريستيانو رونالدو.

فقد أكد ميسي في حوار خلال الأسبوع الماضي أنه رغم فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية مرتين متتاليتين لسنتي 2013 و2014، فإنه لم يشعر بأي مشاعر غيرة أو حسد تجاهه، بل أقر بأن رونالدو استحق الفوز بالكرة الذهبية في المرتين، وأنه لم يكن حزينا لأن النجم البرتغالي افتك منه هذا اللقب.

كما قال ميسي حول حفل تسليم الكرة الذهبية: "يوم الاثنين قبل الماضي كنت هادئا جدا وسعيدا بالفوز بهذه الكرة الذهبية الخامسة وبالتواجد في تلك المناسبة الهامة، لقد فزت بها في أربع مرات سابقة وفي كل مرة شعرت بالقدر نفسه من السعادة".

كما أكد ميسي في سياق الحديث عن المنافسة بينه وبين كريستيانو رونالدو، أن الكرة الذهبية لم تكن في يوم من الأيام مصدر هوس بالنسبة له على الرغم من أهميتها كلقب يحلم به كل لاعب في العالم كإضافة تاريخية في مسيرته الكروية، وهو ما يجعله في كل مرة يشعر بالسعادة المتجددة على الرغم من فوزه بها خمس مرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام تحدثت عن إعجاب تياغو ميسي، ابن ميسي الأكبر، بكريستيانو رونالدو، ولكن ميسي لم يظهر أي انزعاج من هذا الأمر، حيث قال: "إن الصغار لطفاء جدا وأنا أحب الأطفال بصفة عامة، لأنهم يتصرفون بعفوية، وبدون أية حسابات أو تعقيدات، وأنا أرى أن إعجاب ابني بكريستيانو رونالدو أمر إيجابي، خاصة وأن رونالدو تعامل مع هذا الأمر بكل تواضع وامتنان".
 
وأضاف المتحدث نفسه قائلا: "لقد تحدثنا عندما التقينا في زيورييخ عن ابنه جونيور رونالدو وابني تياغو وابن نيمار ديفد لوكا، وقد لاحظت أن ابن كريستيانو رونالدو يعشق كرة القدم ونجوم اللعبة بصفة خاصة".

كما قال ميسي إنه "رغم أن ابنه تياغو لا يزال غير مدرك لسحر الكرة، إلا أنه لا يمانع أن يعجب بكريستيانو رونالدو عندما يكبر ويفهم كرة القدم، لأن لديه الحق في أن يعجب بأي لاعب كان".

كما أكدت الصحيفة على ود العلاقة بين ميسي وكريستيانو رونالدو، حيث صرح ميسي بعد حصوله على الكرة الذهبية بأن هناك علاقة صداقة مباشرة بين نجمي الكرة العالميين. فعلى الرغم من أن التنافس الشديد بينهما على كل الأصعدة يغذي الشائعات بشأن وجود حالة كراهية وعداء بينهما، ولكن ميسي نفى هذا الأمر بشدة وقال إنه معجب بالنجاحات التي يحققها رونالدو في مسيرته الكروية، وأنه يعتقد أيضا أن كريستيانو يبادله التقدير نفسه.

وقال ميسي: "لم تكن العلاقات بيننا سيئة كما يقول البعض، رغم أن هنالك منافسة شديدة بيننا، ورغم أننا نلعب في فريقين غريمين يتقابلان بصفة مستمرة في الكلاسيكو، فإنه لا يجمعنا شيء غير الاحترام المتبادل".
التعليقات (4)
احمد
الأحد، 24-01-2016 05:01 ص
شكرا
وناس بن نية
الخميس، 21-01-2016 03:04 م
من المرجح أن نعرف في العام القادم ظهور مواهب جديدة ..مثل نيمار لكن ذلك يرتبط عموما بادائهما خلال المبارايات وبالمردود الجماعي ةللفريق ايضا
بكري هارون علي
الخميس، 21-01-2016 08:56 ص
سؤال..هل...في العام القادم سوف يعتي التاريخ بلاعب اخر يحصدالبلندور اي الكره الذهبيه بدلن من #ميسي#وكرستيانو......
Malek
الأربعاء، 20-01-2016 08:11 م
هدا مروبي من عند ربي