سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية يعلن نقاط انطلاق التحركات الثورية غدا

وجه التحالف رسالة إلى الثوار قائلا: "غدا يومكم، وتلك ثورتكم تنتظر غضبة تنتصر للوطن ولحقوق الشعب"- غوغل
وجه التحالف رسالة إلى الثوار قائلا: "غدا يومكم، وتلك ثورتكم تنتظر غضبة تنتصر للوطن ولحقوق الشعب"- غوغل
أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب دعمه وتأييده الكامل للحراك الثوري التصعيدي للشباب في مصر، مؤكدا أنه "يقف في ظهرهم ويطالب الشعب بالخروج معهم وبالثورة الشاملة على الطغاة".

وأعلن، في بيان له الأحد، عن نقاط انطلاق المظاهرات الاحتجاجية التي من المقرر أن تندلع، الإثنين، في محافظتي القاهرة والجيزة، لإحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، مطالبة بإسقاط حكم العسكر.

ووجه التحالف رسالة إلى الثوار، قائلا: "غدا يومكم، وتلك ثورتكم تنتظر غضبة تنتصر للوطن ولحقوق الشعب، ثورة يناير يجب أن تبقى في الميادين، تهتف للحريات وللكرامة وللمطالب العادلة وتنحاز للإرادة الشعبية".

وأضاف: "فاجئوهم بتظاهراتكم، لا تخشوا من ميادين مغلقة، أنتم الثورة، ولو كان في الميدان ثائرا واحدا يهتف، لا تخشوا إلا الله. لقنوا التاريخ أن غضبتكم ماضية حتى تنتصر، أن حراككم الشعبي أقوى. نحن لا نعطي للباطل قبلة حياة، ولن نسلم لظالم مادامت إرادتنا تنبض بالحياة".

وقال: "خطواتكم لابد أن تكون محسوبة، فأنتم أصحاب مواقف واضحة وتضحيات عظيمة، ومطالب ثورتكم لم تتحقق من ثورة 25 يناير 2011، نحن لا نقامر على مصلحة الوطن، أنتم تنقذون مصر والمصريين من انقلاب غاشم دمر البلاد والعباد، ونقسم أن هذا الانقلاب لزوال، ونراهن على إرادة الله ثم إرادة الغضب الشعبي".

واستطرد: " يا جماهير مصر الغاضبة، لا تقللوا من ثباتكم ولا تغتروا بصمودكم واستمروا في الميادين والشوارع بغضب لا يتوقف، إن لم يكن هزيمة الانقلاب اليوم فغدا، ونحن من سننتصر، والأيام بيننا، سيسقط هذا النظام الباطل، نحن من الآن نبحث عن مستقبل مصر بعد سقوط هذا الانقلاب في مستقبل ينحاز للإرادة والحقوق والحريات والعدل والكرامة".

ودعا التحالف، الداعم للرئيس مرسي، حقوقيي العالم لمتابعة الغضب الشعبي وأي انتهاكات توجه له، داعيا الثوار لأخذ الحيطة والحذر، محذرا "كل من تسول له نفسه المساس بالغضب الشعبي من رد الفعل"، مشيرا إلى أن "هذه ثورة سلمية لها أنياب وغضب ليس بوسع أحد أن يوقفه".

ومن بين النقاط التي ستنطلق منها التظاهرات مسجد خاتم المرسلين بالهرم، والاستقامة بالجيزة، والحسينية بالعمرانية، وعبد اللطيف بأبوالنمرس، والصباح بالهرم، ومصطفى محمود والمحروسة وأنس ابن مالك والسلام بالمهندسين، وخالد ابن الوليد بالكيت كات، وحميات بإمبابة، وتحت دائري الوراق، ومسجد غزال القيراطيين، وكوبري الجلاتمة، ومسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، وفودافون بأكتوبر، ومسجد العزيز بالله بالزيتون، ومسجد القدسي بعزبة النخل، ومسجد حمزة حلمية الزيتون، ومسجد المهدي السلام، ومسجد الرحمن بالمطرية، ومسجد السلام بمدينة نصر، ومسجد الليبى خلف وندرلاند، ومسجد الفتح برمسيس ، ومسجد عمرو ابن العاص بمصر القديمة، ومسجد رابعة العدوية، ومسجد مستشفى الطلبة بالجيزة، ومسجد الحمد فيصل، ومسجد شادية الرماية، والسلام المساحة بالهرم ، والرحمة بالطالبية، ومسجد المراغي بحلوان، ومسجد الهدى بحدائق حلوان، ومسجد الفاروق بالمعادي، ومسجد خالد ابن الوليد شارع جاردينا الهضبة.

وشدد تحالف دعم الشرعية على أن باقي محافظات مصر سيتحركون أيضا في نقاط أخرى (لم يحددها)، مضيفا: "وليتابع الرأي العام المواقف ولينضم لموجة الغضب.. للميادين راجعين".

من جهته، دعا التحالف الثوري لنساء مصر، جموع المصريين للاحتشاد بالميادين في الذكرى الخامسة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، من أجل استكمال الثورة والقصاص للشهداء.

وقال التحالف، في بيان له مساء الأحد، إنه "لا حل لما آلت إليه أوضاع البلاد حاليا سوى الاستمرار في الخيار الثوري، حتى تعود الشرعية، وتعود معها الكرامة والحرية لهذا الشعب الأصيل".
التعليقات (0)