سياسة دولية

لافروف: لا وقف للضربات الجوية بسوريا قبل هزم "الإرهاب"

لافروف: لا أفهم لماذا يجب أن تتوقف هذه الضربات- أ ف ب
لافروف: لا أفهم لماذا يجب أن تتوقف هذه الضربات- أ ف ب
أعلنت روسيا، الأربعاء، أنها لن توقف تدخلها العسكري في سوريا قبل أن "تهزم فعليا التنظيمات الإرهابية"، رافضة ضمنا وقف الضربات الجوية الذي تطالب به المعارضة في محادثات السلام الجارية في جنيف.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال زيارة إلى مسقط، إن "الضربات الجوية الروسية لن تتوقف طالما لم نهزم فعليا تنظيم الدولة وجبهة النصرة"، بحسب ما نقلت عنه وكالة إنترفاكس الروسية.

وأضاف لافروف: "لا أفهم لماذا يجب أن تتوقف هذه الضربات".

وتقول موسكو إنها تستهدف مواقع "الإرهابيين" في سوريا، فيما تتهمها المعارضة ودول غربية باستهداف الفصائل المقاتلة ضد النظام المصنفة "معتدلة"، وبقتل المدنيين.

وكان وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، أوضح، الثلاثاء، أنه في موازاة المفاوضات الجارية في جنيف برعاية الأمم المتحدة، فإنه "يجب أن يتوقف القصف"، مبينا أنه "لا يمكن القصف في سوريا وإجراء مباحثات في جنيف"، في إشارة إلى الضربات الروسية.
التعليقات (3)
مجاهد
الأربعاء، 03-02-2016 07:53 م
ألا يكفي هذا التصريح لزريبة الائتلاف بوقف جميع اعمالهم ومغادرة جنيف ولكن يظهر انهم اصيبوا بمرض التبلد الذي كان ينتظره خرامستورا والدول المجرمة لتبدأ عملية انشاء الجان الفرعية واللجان السرية وضرب جذور التخدير في ضمائر الائتلاف الضامرة ويبدأ ثعلب حزب البعث المشهور بالحرباء البشرية الذي يلعب دور حصان طروادة للمجرمين الدوليين ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين
عارف
الأربعاء، 03-02-2016 04:07 م
الارهاب فى وجهك ايها المجرم الحقير سياتى يوم يذيقكم فيه احرار سوريا الذل والعار على دول عربية قوية مثل مصر والجزائر والمغرب الاردن الان تسكت عن هؤءلاء الخنازير وليساندو السعودية وقطر فى موقفها وتشكيل جبهة صد عربية ضد العربدة الروسية
ابو الحسن
الأربعاء، 03-02-2016 01:50 م
ادخلتم انفسكم لورطة لن تستطيعوا الخروج منها الا بهزيمة ...استبحتم دماء المسلمين ولم ينكر ذلك عليكم زعماء العرب ......لعنة الله عليكم وعليهم ..