سياسة دولية

الدفاع الروسية تشتبه بأن تركيا تعد "لتدخل عسكري" بسوريا

قالت إن لديها "معلومات موثوقة" تدفعها إلى الاشتباه بذلك- (أرشيفية) الأناضول
قالت إن لديها "معلومات موثوقة" تدفعها إلى الاشتباه بذلك- (أرشيفية) الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن لديها "معلومات موثوقة" تدفعها إلى الاشتباه بأن تركيا تعد "لتدخل عسكري" في سوريا، مشيرة إلى منع أنقرة، الأربعاء، طائرة استطلاع حربية روسية من التحليق فوق أراضيها.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن التطورات على الحدود السورية-التركية تدل على استعدادات تركيا للتدخل عسكريا في سوريا.

وصرح المتحدث باسم الوزارة، الجنرال إيغو كوناشينكوف، في بيان: "لدينا معلومات موثوقة تدفعنا إلى الاشتباه بأن تركيا تجري استعدادات مكثفة للتدخل عسكريا في الجمهورية العربية السورية".

وأضاف كوناشينكوف: "نلاحظ يوما بعد يوم مزيدا من الدلائل التي تشير إلى تحضير القوات المسلحة التركية لإجراء عمليات نشطة في أراضي سوريا".

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزارة الدفاع الروسية كشفت "كل العمليات الاستطلاعية" في منطقة الشرق الأوسط، وشدد قائلا: "لذلك إذا كان البعض في أنقرة يعتقدون أن القرار التركي بمنع مراقبين روس من تنفيذ طلعة مراقبة فوق أراضيها سيساعدهم في إخفاء شيء ما، فإنه تصرف غير مهني على الإطلاق".
التعليقات (1)
ابن البلد
الخميس، 04-02-2016 10:16 م
عن اي جمهورية يتحدث الروس .اذا كان مسموح وحلال على الايرانيين وحزب الشيطان اللبناني والملاحيد الروس وكل زبالة العالم من افغان وباكستانيين وهنود ووو. التدخل لما هو حرام على تركيا وهي الجارة .الروس اصبحوا كالعاهرة التي سيرتها على كل لسان وهي تتغنى بالشرف

خبر عاجل