سياسة دولية

روسيا: مشاركة السعودية بريا في سوريا سيعقد المشهد

السعودية أبدت استعدادها للمشاركة بعمل بري داخل سوريا- أرشيفية
السعودية أبدت استعدادها للمشاركة بعمل بري داخل سوريا- أرشيفية
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن الكرملين يتابع باهتمام إعلان السعودية حول إجراء عملية برية في سوريا.

وقال بيسكوف، الجمعة، غداة إعلانه عن نية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاء العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الاثنين المقبل، إن الجانب الروسي "لم يتبن حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا، مشيرا إلى أن الكرملين لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل".

بدوره انتقد عضو البرلمان الروسي قسطنطين كوساتشوف الإعلان السعودي، وقال إن مشاركة السعودية في عملية برية محتملة في سوريا يمكن أن يعقد عملية تسوية الأزمة السورية.

وقال كوساتشوف إن استخدام القوة العسكرية من السعودية وتركيا في هذه الظروف، سيهدف "إلى تغيير السلطات السورية الشرعية في البلاد بالقوة، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق من الناحية القانونية".

وأبدى كوساتشوف مخاوفه من احتمال تعرض قوات المعارضة السورية والقوات الحكومية لضربات القوات البرية السعودية والتركية في حال تدخلها.

وقال إن القرار بإجراء مثل هذه العملية البرية في سوريا يبدو "مشكوكا فيه وخطرا من كل النواحي".
التعليقات (3)
Saben
الثلاثاء، 23-02-2016 03:44 م
لولا حزب الله لكانت البنان ملعب الكره الى اسرائيل حسن نصر الله له فضل كبير على البنان لا تخربو البنان وخرسو
جويدة
الجمعة، 05-02-2016 05:14 م
طبعا طبعا تدخل السعودية برا سيعقد الموقف وكذلك تدخا تركيا.. لكن تدخل روسيا وايران وحزب الله سيحل الموقف.. انها بشائر خرب ضروس برعاية غربية للقضاء على روسيا ودفع ثمن ما فعلته فى اوكرانيا وليذهب السوريون والعرب جميعا الى الجحيم.. اننا الوقود لهذه الحرب يا سادة
مجاهد
الجمعة، 05-02-2016 03:26 م
من البديهي ايها المتحدث باسم الاحتلال الروسي ديمتري بيسكوف إعلان السعودية حول إجراء عملية برية في سوريا لأنها دولة مسلمة تنتصر لإخوتها المسلمين من تدخل الاجرام الدولي ونحن العرب كلنا جسم واحد من الجسد الاسلامي وانتم محتلين لبلد مسلم ومساندين لرئيس مجرم فرض على سوريا فأما أن تخرجوا بسلام وأما عودتكم لروسيا بلا رؤوس أنتم ومن يساعدكم بإجرامكم فأيام الاحتلال الاجرامي انتهى

خبر عاجل