صحافة دولية

إندبندنت: الدمية باربي تقرر لبس الحجاب

إندبندنت: نيجيرية تحقق حلمها بتقديم باربي المحجبة - أرشيفية
إندبندنت: نيجيرية تحقق حلمها بتقديم باربي المحجبة - أرشيفية
هل لبست الدمية باربي الحجاب؟ الجواب عند الطالبة النيجيرية حنيفة آدم، التي نقلت عنها شبكة "سي إن إن" الأمريكية قولها إنها قررت أن تفتح حسابا على موقع الصور "إنستغرام"، وبدأت تحقق حلمها بتقديم اللعبة الشهيرة بشكل مختلف "هيجاربي" أو باربي المحجبة.

وتقول صحيفة "إندبندنت" إن باربي المحجبة أثارت اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهرت بلباس شرعي وحجاب، ما غير الصورة التي تظهر بها كونها فتاة ترتدي الجينز.

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن آدم، وهي طالبة علوم طبية، قولها إنها قررت تقديم الدمية بهذه الطريقة؛ لأنها تريد لها الظهور بالطريقة التي تحب أن تراها بها. وأضافت أن الدمى هي الوسيلة المهمة لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول فكرة ارتداء المرأة للزي الشرعي بالإكراه كي تعبر عن دينها.

وتذكر الصحيفة أن آدم عثرت على صفحة خاصة بأزياء باربي على "أنستغرام"، وقررت أن تضع صورا ترتدي أزياء قامت بتصميمها بنفسها، وحصلت على دمى لباربي من الخارج؛ لعدم توفرها في نيجيريا.

ويلفت التقرير إلى أن آدم حصلت على ماجستير في علم الأدوية من بريطانيا، ولديها 19400 متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنها تلقت طلبات من أنحاء العالم كله، يريد أصحابها اقتناء دمى لباربي المحجبة.

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن آدم وصفت باربي بأنها "دمية محتشمة" ونموذج يحتذى للفتيات المسلمات. وكانت الشركة التي تصنع باربي قدمت الدمية الشهر الماضي بأكثر من لون وشكل، وقالت آدم إنها "أحبت أن تمتلك دمية سوداء، وطلبتها من الخارج، وستصل قريبا".
التعليقات (0)

خبر عاجل