سياسة عربية

أنصار حزب الله يتحدون فيسبوك بنشر صور نصر الله وآخرون يردون

مئات الحسابات لأنصار حزب الله أغلقتها إدارة فيس بوك- تويتر
مئات الحسابات لأنصار حزب الله أغلقتها إدارة فيس بوك- تويتر
تحدى أنصار حزب الله اللبناني قرار إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حجب صور الأمين العام للحزب حسن نصر الله وإغلاق حساب كل من ينشر صوره على حسابه على اعتبار منع "فيس بوك" نشر صور التنظيمات الإرهابية.

وأطلق أنصار حزب الله هاشتاغ بعنوان "#قاوم_بصورة" على صفحات "فيس بوك" لتحدي الموقع ونشر صور نصر الله على نطاق واسع وهو ما قابلته إدارة "فيس بوك" بعمليات حجب واسعة لصفحات جمهور الحزب.

تبقى انت يا سيدنا شمعة كل دار#قاوم_بصورة

Posted by Hussien Hosam Sayegh on Thursday, February 11, 2016



ولجأ جمهور حزب الله على "فيس بوك" إلى التحايل على قرار الموقع بنشر صور شخصية وخلفها على الحائط صورة لنصر الله خوفا من إغلاق الحسابات بالإضافة إلى استغلال الفرصة لنشر صورة الخميني والتذكير بتصدير الثورة الإيرانية ونشر صور قيادات المليشيات العراقية كقيس الخزعلي ومقتدى الصدر وغيرهم من القيادات الشيعية.

نحن ابناء الخميني #قاوم_بصورة

Posted by ‎حسين‎ on Thursday, February 11, 2016


لكن أنصار حزب الله اللبناني تفاجأوا بالتفاعل المضاد للحملة التي أطلقوها وهو قيام مئات الحسابات بنشر "جرائم" حزب الله في سوريا ومشاركته مع قوات النظام السوري في المجازر بحق المدنيين السوريين في العديد من المدن السورية.




ونشرت حسابات معارضة لحزب الله صورا لضحايا البراميل المتفجرة وكتبوا عليها "#قاوم_ببرميل" قاوم بصورة.

ونشر أحد المشاركين على "فيس بوك" صورة لقيادات أحزاب في حقبة السبعينات وكتب فوقها "قاوم بصورة .. المقاومة قبل ما يخلق حزب الله".

ونشرت حسابات مناهضة لحزب الله صورا لشبان وأطفال قتلوا في سوريا نتيجة تدخله العسكري وصورة لسيدة سورية ترضع طفلها وهي مصابة إصابات بالغة في وجهها جراء القصف الذي وقع على بلدة القصير ونفذه حزب الله عام 2013.

التعليقات (0)