حقوق وحريات

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدعو لوقفة تضامنية مع القيق

طالب المنتدى المجتمع الدولي بالضغط لإنقاذ حياة الأسير القيق - أرشيفية
طالب المنتدى المجتمع الدولي بالضغط لإنقاذ حياة الأسير القيق - أرشيفية
حمّل المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إسرائيل المسؤولية القانونية عن حياة الأسير محمد القيق، مطالبا المجتمع الدولي بكافة مؤسساته والاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية بشكل خاص بتحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل والفوري من أجل إطلاق سراحه.

ودعا المنتدى، في بيان له الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه، الفلسطينيين وكل أحرار العالم إلى ضرورة تسليط الضوء على معاناة الأسير القيق وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ لتعرية الاحتلال، في ظل انشغال العالم بقضايا المنطقة الأخرى.
 
وأكد المنتدى أن "المعركة البطولية" التي يخوضها الأسير محمد القيق وإضرابه المستمر عن الطعام لما يزيد على 84 يوما حتى الآن تسلط الضوء على المعاناة التي يخوضها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، وأن "الانتهاكات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة كفاحه حتى نيل الحرية والاستقلال".
 
وطالب المنتدى أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية، وكل الأحرار في أوروبا عموما، بالتضامن الحقيقي والجاد مع الأسير الصحفي محمد القيق، وبذل الوسع في الضغط على الحكومات الأوروبية؛ لاتخاذ موقف يدعو دولة الاحتلال لإطلاق سراح الأسير محمد القيق، وللضغط على دولة الاحتلال للتوقف تماما عن سياسة الاعتقال الإداري.
 
ودعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا أبناء الجالية الفلسطينية، والجاليات العربية والإسلامية، وكل المتضامنين البريطانيين مع الحق الفلسطيني، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها المنتدى أمام السفارة الإسرائيلية في لندن الخميس.
 
التعليقات (0)