اقتصاد عربي

وزير إماراتي: لن نتجاوز أزماتنا إلا بتعميق العمل الاقتصادي

الوزير دعا الدول التي تعاني مشكلات اقتصادية إلى مزيد من الانفتاح الاقتصادي- أرشيفية
الوزير دعا الدول التي تعاني مشكلات اقتصادية إلى مزيد من الانفتاح الاقتصادي- أرشيفية
قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، "إن الإمارات تنظر بأهمية بالغة للعمقِ العربي كظهير استراتيجي، يسهم في ازدهار ونمو التجارة بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام، مشيرا إلى أن الحل لبعض المشكلات الاجتماعية والاقتصادية في بلداننا العربية يكمن في السياسات والفكر الاقتصادي".

ووفقا لما نشرته صحيفة " الاتحاد" الإماراتية، لفت المنصوري في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة الوزارية الـ97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى أن العديد من الدول العربية لا زالت تنتهج سياسات الاقتصاد التقليدي والبعض الآخر، يحاول إصلاح النظم والتشريعات الاقتصادية، خاصة في التعامل مع الاستثمارات الأجنبية، إلا أن الواقع يخالف ذلك.

ودعا وزير الاقتصاد في الكلمة التي استمع لها وزراء الاقتصاد والتجارة العرب، الدول التي تعاني مشكلات اقتصادية وقلة فرص التوظيف، إلى مزيد من الانفتاح الاقتصادي بخطط واستراتيجيات مدروسة، ومنح المستثمر العربي مزيدا من الأفضليات والضمانات والفرص الاستثمارية الواعدة.

وقال: إن اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدولِ العربية التي انبثقت عنها منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، تُعد من أهم المكتسبات في مسيرة العمل الاقتصادي العربي المشترك.

وأكد المنصوري أن هناك أهمية بالغة للمحافظة عليها، ودعمها بإطلاق مزيد من الحريات والمزايا والأفضليات التجارية والسعي الجاد لاستكمال متطلباتها بالانتهاء من إنجاز مشروع قواعد المنشأ التفصيلية، لتسهيل انسياب التجارة البينية واستكمال المفاوضات الجارية حول تجارة الخدمات بين الدول العربية بما يحقق مصالح الجميع.
التعليقات (1)
dr hicham
الجمعة، 19-02-2016 05:06 م
لن تتجاوز هذه الأمة العربية والإسلامية هذا التخلف والعهر السياسي حتى يرحل هؤلاءالصهاينة عن الحكم لأنهم غير شرعيين وآل زبلان يعرفون ذالك جيدا وكفانا ياوزراء التخلف الإستبلاه السياسي

خبر عاجل