سياسة دولية

هيلاري تفوز في نيفادا وترامب في كارولاينا الجنوبية

كلينتون: لكل من شارك في كافة أنحاء نيفادا بتصميم وحب . هذا نصركم. شكرا - أ ف ب
كلينتون: لكل من شارك في كافة أنحاء نيفادا بتصميم وحب . هذا نصركم. شكرا - أ ف ب
فازت هيلاري كلينتون، السبت، بفارق بسيط في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في نيفادا، متقدمة على بيرني ساندرز في المرحلة الثالثة من الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب العديد من وسائل الإعلام المحلية، فيما فاز المرشح دونالد ترامب في كارولاينا الجنوبية.

وقالت كلينتون في تغريدة: "لكل من شارك في كافة أنحاء نيفادا بتصميم وحب. هذا نصركم. شكرا".

لكن الفارق الضعيف بين المرشحين (بعد فرز 68 بالمئة من البطاقات، حصلت كلينتون على 52,2 بالمئة وساندرز على 47,7 بالمئة) يظهر أن شعبية ساندرز تتجاوز الناخبين البيض أو ولاية نيو هامشير، التي حقق فيها فوزا كبيرا في بداية الشهر. 

وكان خسر في أيوا بفارق ضئيل أمام كلينتون.

وأظهرت استطلاعات أنجزت عند دخول مكاتب الاقتراع في نيفادا أن 54 بالمئة من الناخبين من أصول إسبانية اختاروا ساندرز، مقابل 43 بالمئة لكلينتون التي قامت بحملة كبيرة بين هذه الفئة من الناخبين الذين يمثلون أكثر من ربع المقترعين.

ترامب يفوز في كارولاينا الجنوبية 

أما المرشح دونالد ترامب، فقد فاز السبت في الانتخابات الرئاسية التمهيدية للجمهوريين في كارولاينا الجنوبية، محققا ثاني فوز له في المحطات الثلاث التي نظمت من هذه الانتخابات، بحسب العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وترامب الذي تضعه استطلاعات الرأي في الطليعة منذ الصيف الماضي، يؤكد بذلك شعبيته بين الناخبين الجمهوريين.

وبحسب استطلاعات الرأي عند الخروج من مقار التصويت، فإن ترامب سيحصل على أكثر من 30 بالمئة من أصوات الذين يعرفون عن أنفسهم بأنهم "محافظون نسبيا" أو معتدلون. ويخسر فقط فئة من يصفون أنفسهم بـ"المحافظين جدا"، التي يفوز بأصواتها سيناتور تكساس تيد كروز.

ولم يخسر ترامب حتى الآن إلا الانتخابات التمهيدية في أيوا، التي حل فيها ثانيا خلف كروز الذي يمثل اليمين المسيحي الإنجيلي.
التعليقات (0)