سياسة عربية

إيران تعلن عن استعادة 68 جثة من قتلى حرب العراق

ارتفاع قتلى الحرس الثوري سببه الدعم الذي تلقته المعارضة السورية- أرشيفية
ارتفاع قتلى الحرس الثوري سببه الدعم الذي تلقته المعارضة السورية- أرشيفية
أعلن قائد لجنة البحث عن العسكريين المفقودين، عن وصول جثمان 68 شهيد من جنود الدفاع المقدس إلى أرض الوطن، تزامناً مع ذكرى استشهاد الزهراء.
 
صرح الجنرال محمد باقر زاده، قائد لجنة البحث عن العسكريين المفقودين وصول 68 جثمان شهيد إلى أرض الوطن، وتم التحقق من جثث الشهداء في مناطق عمليات الفاو والزبيدات ومجنون وجزيرة أم الرصاص يوم الاثنين الموافق للثالث من آذار/مارس، والذي يصادف ذكرى استشهاد الزهراء. ووصل الشهداء إلى أرض الوطن عبر معبر الشلامجة الحدودي.
 
وقال قائد لجنة البحث عن العسكريين المفقودين، "إن جثث الشهداء تعود لعمليات فجر 8 التي وقعت في الفاو بالعراق، وعمليات كربلاء 4، وقد حدث كلاهما في منطقة أم الرصاص ومنطقة كتيبان وقاعدة زيد، أما عمليات خيبر فقد وقعت في جزيرة مجنون، بينما حدثت عمليات محرم وفجر 1 في منطقة الزبيدات. وسينتقل سكان آبادان وخرمشهر  إلى طهران للتعرف على الجثث بعد وصولها".

ويرى مراقبون أن إيران تخفي عدد قتلاها في سوريا لتجنب الغضب الشعبي، وأنها قد تكون لجأت للإعلان عن استعادة جثث قتلى من حرب العراق، للتغطية على الخسائر التي يمنى بها الحرس الثوري في سوريا.

ومن جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "
عربي21" عن وصول الآلاف من قوات "فيلق القدس" الإيراني، جناح القوات الخارجية للحرس الثوري الإيراني الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني، إلى سوريا، بعد الإعلان عن نية التدخل العسكري البري الخليجي التركي هناك.
التعليقات (0)

خبر عاجل