سياسة دولية

البرلمان الأوروبي يطالب بحظر بيع الأسلحة للسعودية

صوت 359 من أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح القرار- أرشيفية
صوت 359 من أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح القرار- أرشيفية
طلب البرلمان الأوروبي من الاتحاد الأوروبي، الخميس، فرض حظر تسليح على السعودية، داعيا بريطانيا وفرنسا وحكومات أخرى بالاتحاد إلى التوقف عن بيع الأسلحة إلى بلد وصفه بأنه متهم باستهداف مدنيين في اليمن.

وصوت 359 من أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح القرار مقابل معارضة 212 عضوا وامتناع 31، لتصدر دعوة رسمية لدول الاتحاد الأوروبي بحظر بيع الأسلحة.

والتصويت غير ملزم من الناحية القانونية، لكن أعضاء البرلمان الأوروبي يأملون أن يمثل ضغطا على الاتحاد للتحرك.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 6 آلاف شخص قُتلوا في اليمن منذ بدء التحالف الذي تتزعمه السعودية عملياته هناك في آذار/ مارس من العام الماضي.
التعليقات (5)
أحمد حمزه. طلف
الجمعة، 26-02-2016 11:12 ص
عجيب غريب أمر برلمانات الغرب .سبحان الله ?يطلبون الحظر إ? للدول التي تدافع عن القضايا العادله للشعوب المقهورة والمضطضه والفقيره .فمثلا لم نرى او حتى ان يطلب حظر سلاح لحزب الله مثلا الذي ومنذو خمس سنوات و هو ينكل بتلشعب السوري و? على حزب العمال الكردستاني مثلا الذي يقوم بتهجير العرب والسنه والتركمان و? على النظام السوري الذي شرد أكثر من نصف السكان .غريييييب أمر أوربا.
الفارس
الخميس، 25-02-2016 08:25 م
علموا ان الملك سلمان يفند خططهم اللعينه...من الاخر على زبي اوروبا بحريمهم.
مجاهد
الخميس، 25-02-2016 07:20 م
هذا ما اشرنا اليه سابقا ان الدول الصليبية انحسر اجرامها في عدد من الدول مثل تركيا ووقفت روسيا امام اطماع الغرب في سوريا ووقفت ايران امام اطماعها في العراق والآن تقف المملكة امام اطماعها في اليمن فمن البديهي ان يقوم الغرب كالمجنون يبحث عن كعكة يقسمها ضمن الاتحاد الاوربي فلم يرى اسمن من المملكة ولاسيما انها خرجت من عباءة امريكا لذا كان لزاما على المملكة ان تكمل مشوارها للاتحاد الاسلامي لصد اطماع المجرمين والذي يؤكد ذلك لم يصدر مثل هذا التصريح لإيران
زياد
الخميس، 25-02-2016 07:10 م
فعلا الغرب يعمل ضد الاسلام السني ومع اننا نحترق ألما على سقوط اي يمني مدني ، ولكن هذا البرلمان المنحط الم يرى قتل 500 الف مدني سوري ومسح المدن السوريه عن وجه الارض من قبل حافظ الأسد وإيران ولا تحرك ساكنا الا تبا للغرب والشرق أعداء الانسانيه
وليد العزاوي
الخميس، 25-02-2016 06:13 م
مايسمى بمرلمان العهر الاوربي ينسى ضحايا فلسطين من عام 1948 ولليوم وينسى الحصار والاحتلال الامريكي للعراق من سنة 1991 ولليوم وينسى جرائم الغرب في الصومال وافغانستان والبوسنة والهرسك وينسى الجرائم بحق المسلمين في بورما والشيشان وينسى جرائم الغرب عموما التي لحقت بالعرب خاصة وبالمسلمين عموما منذ سايكس بيكو واهداء فلسطين لليهود ويتذكر جرائم السعودية في اليمن!!!!!!!! الغرب عندما يعبر البحار والمحيطات لحماية امنه القومي من عصابات هنا وهناك هو من اخترعها من حقه ذلك لكن السعودية وتركيا عندما تريد حماية امنهما القومي تكونان راعيتان للأرهاب !!!! آن ألأوان ان نقول للغرب وامريكا بالتحديد قفوا عند مكانكم وسنقاتلكم اذا تطلب الامر وسترون منا مالاتتوقعون.