سياسة عربية

حزب الله يتوقع إغارة طائرات سعودية على مواقعه شمال سوريا

تتمركز قوات حزب الله في حلب والقلمون وريف دمشق - أرشيفية
تتمركز قوات حزب الله في حلب والقلمون وريف دمشق - أرشيفية
نقل موقع لبناني عن مقرّبين من حزب الله توقّعهم إغارة طائرات سعودية حربية على مواقع للحزب في الشمال السوري.

وأوضح موقع "لبنان24" أن حزب الله يستعد لسيناريوهات قد تكون الأخطر عليه منذ نشأته، حيث إن من الممكن استدراجه لحرب مفتوحة مع بعض دول الإقليم.

المفاجأة في تقرير الموقع اللبناني قوله إن "هذا الأمر سيستدعي ردّا من الحزب في الداخل السعودي"، حيث يأتي التقرير بعد يوم من اتهام الحكومة الشرعية في اليمن بالتورط في الحرب هناك، كما تم نشر فيديو لمسؤول في حزب الله يهدد باغتيال ضباط سعوديين.

وتعتبر المصادر أن كل السيناريوهات متوقعة، حتى إنه يمكن تحريك خلايا في الداخل اللبناني، واستخدام النازحين السوريين وقودا لأي معركة متوقعة في الداخل، وإذا كان إيصال الإمدادات العسكرية لأي مجموعة مقاتلة في الداخل أمرا في غاية الصعوبة، فإن دخول العامل الإسرائيلي ليس مستبعدا.

الموقع قال إنه، ووفقا لما سبق، فقد بدأ حزب الله عملية استقطاب كبيرة في مناطق نفوذه بلبنان، بزيارة عدد من الشبان المقربين من الحزب؛ لمحاولة إدراجهم بالعمل العسكري.

وتأتي هذه الأخبار مع تزايد الأنباء عن عزوف الشبان الشيعة في لبنان عن الالتحاق بحزب الله، ورفض العديد من المجندين في الحزب بالأصل الذهاب للقتال في سوريا.

اقرأ أيضالماذا يريد حزب الله ضم شبان سنّة؟ وكيف ينجح باستقطابهم؟
التعليقات (2)
علي المعاوي
الثلاثاء، 07-06-2016 02:57 م
السعودية باستطاعتها محو حزب اللَّات من الوجود بطلعات جوية متقنه وحزب اللَّات سوف يكون في السنوات المقبلة يحفر قبره بيده ...
احمد
الجمعة، 26-02-2016 12:13 م
هلأ نصرالله صار بدو يحارب العرب في الشرق والغرب ؟ إذا فلتكن الحرب في عقرأره.