سياسة دولية

الخارجية الأمريكية ترفض تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية

قال كيري إن الإدارة تجري تقييما لوضع الجماعة - أ ف ب
قال كيري إن الإدارة تجري تقييما لوضع الجماعة - أ ف ب
رفض وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، تصنيف جماعة الإخوان المسلمين المصري جماعة إرهابية، قائلا إن الإدارة الأمريكية تجري تقييما لوضع الجماعة. 

وتأتي تصريحات كيري بعد يوم واحد من موافقة لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأمريكي على قانون يدعو لتصنيف الجماعة جماعة إرهابية.

وسبق للإدارة الأمريكية رفض طلب سابق في أواخر العام 2014 بعد طلب من شخصيات مصرية، أما الطلب الأخير فتقدم به عضو مجلس الشيوخ والمرشح لانتخابات الرئاسة تيد كروز نهاية العام الماضي.

وكانت اللجنة القضائية بمجلس النواب، قالت في بيان نشرته على موقعها، إن مشروع القانون يدعو وزارة الخارجية إلى اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية لحماية الأمن القومي الأمريكي بشكل أفضل".

واعتبر البيان أن الهدف الاستراتيجي لجماعة الإخوان المسلمين "في أمريكا هو نوع من الجهاد الأكبر في تدمير الحضارة الغربية والقضاء عليها". وأضاف أن الجماعة "تدعم الإرهاب بشكل مباشر وتموله"، مشيرا إلى أن "العديد من الحكومات الحليفة في الشرق الأوسط صنفت الإخوان منظمة إرهابية".

وقال رئيس اللجنة النائب بوب جودلاتي: "تبني الإخوان المسلمين للإرهاب والتهديد الذي تشكله لأرواح الأمريكيين والأمن القومي الأمريكي، يجعل من تصنيفها منظمة إرهابية متأخرا جدا".  
التعليقات (0)