سياسة دولية

رد روسي عنيف على تصريحات لسفير السعودية بموسكو

شدد كوساتشوف على أن القصف الأمريكي في سوريا أدى إلى تمدد تنظيم الدولة - أرشيفية
شدد كوساتشوف على أن القصف الأمريكي في سوريا أدى إلى تمدد تنظيم الدولة - أرشيفية
قال رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، في رد عنيف على سفير السعودية بموسكو إن "السعودية تصف الغارات الروسية في سوريا بالعدوان وتتجاهل غارات تحالف واشنطن على هذا البلد".

وجاء كلام كوساتشوف، ردا على تصريحات السفير السعودي في موسكو عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي، الذي قال إن السياسة الروسية في سوريا "لا تخدم المصالح الروسية"، بحسب صحيفة "الميادين" الإلكترونية.

ورد كوساتشوف، على كلام السفير السعودي قائلا إنه "عندما بدأت روسيا بقصف الإرهابيين بشكل فعال صارت تتهم بقتل المدنيين"، وأن "الحليف الأمريكي للسعودية يقصف في العراق وسوريا عاما ونصف العام، ولم تصفه الرياض بالمعتدي".

وشدد كوساتشوف على أن عام ونصف العام من القصف الأمريكي "أدى إلى تمدد تنظيم الدولة، أما غارات الطيران الروسي فأدت إلى تقلصه".

وكان السفير السعودي قد صرح أن المباحثات مع المسؤولين الروس "كشفت عن خلافات كبيرة"، وأن الرياض "تصنف الجماعات المسلحة التي تحارب خارج أراضيها بالإرهابية" على حد تعبيره.
التعليقات (3)
دياب
السبت، 27-02-2016 05:26 ص
انهم يتوهمون انهم دخلو حرب بارده وهم ينفذون الأجنده الأمريكيه ولو ارادة امريكا لإنسحب الروس خلال ست ساعات
فاضل
الجمعة، 26-02-2016 11:17 م
تصريحات الروس غير واقعية ومنافية للواقع. ضربات الروس موجهة الى المعارضة والشعب السوري بالتحديد. وداعش هي الشماعة للتدخل الروسي. على الاقل الطيران الامريكي لا يقصف مناطق المعارضة انما فقط مناطق داعش رغم استنكارنا للدور الامريكي الخادم لنظام الاسد. لك الله يا شامنا الحبيبة الجميع تكالبوا عليك ولم يبقى لك غير الله مالنا غيرك يا الله
عاصفة الحزم
الجمعة، 26-02-2016 10:59 م
ياجاهل وين الرد العنيف. تصريح عادي