سياسة دولية

استطلاع: تقدم للداعين لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الداعين للانسحاب تقدموا أربع نقاط عن المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي - أرشيفية
الداعين للانسحاب تقدموا أربع نقاط عن المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي - أرشيفية
أظهر مسح أجرته شركة (أو.آر.بي) عبر الإنترنت ونشرت نتائجه صحيفة إندبندنت، الجمعة، أن الحملة الداعية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع في 23 حزيران/ يونيو المقبل، تتقدم بأربع نقاط على حملة تؤيد البقاء في الاتحاد.

ويبين الاستطلاع الذي أجري يومي الأربعاء والخميس الماضيين أن التأييد لحملة الانسحاب زاد إلى 52 بالمئة، مقابل 48 بالمئة قبل شهر، بينما تراجع الدعم لحملة البقاء إلى 48 بالمئة مقابل 52 بالمئة منذ شهر.

وتحدى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في وقت سابق هذا الأسبوع، وقال إنه سيدعم دعوات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، لكن 60 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع قالوا إن قرار جونسون لم يكن عاملا مؤثرا في رغبتهم بالتصويت لصالح الانسحاب.

وقال 26 بالمئة، إن قرار جونسون أدى دورا في تأييدهم للانسحاب. ووافق نصف المشاركين على أن الاقتصاد أدى دورا أكبر من أزمة المهاجرين في تحديد قرارهم عند التصويت في الاستفتاء مقابل 37 بالمئة قالوا عكس ذلك.

وشارك في الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت عينة قوامها 2014 شخصا.

وهبطت قيمة الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى منذ سبع سنوات أمام الدولار الأمريكي، الجمعة، متأثرا بمخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وبتوقعات متضاربة للنمو الاقتصادي في بريطانيا والولايات المتحدة. 
التعليقات (0)