سياسة عربية

"حصر الإخوان" تحيل أبو تريكة للنيابة بتهمة تمويل جماعة محظورة

تصدر هاشتاغ #ابو_تريكه_خط_احمر، الترند المصري في أقل من ساعة - أرشيفية
تصدر هاشتاغ #ابو_تريكه_خط_احمر، الترند المصري في أقل من ساعة - أرشيفية
أحالت لجنة "حصر أموال الإخوان" برئاسة المستشار عزت خميس، السبت، النجم المصري ولاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، للنيابة العامة بتهمة تمويل جماعة محظورة تهدف لقلب نظام الحكم.

وأحالت اللجنة ذاتها نحو 1400 شخص بتهمة الانضمام وتمويل جماعة محظورة، إذ ينتظر أن تستدعي النيابة المتهمين للتحقيق معهم واستجوابهم في حال احتاجت لذلك، إذ ينتظر أن تصدر قرارات حبس أو إخلاء سبيل في حقهم جميعا.

واحتج المصريون ومعهم نشطاء ومحبون للنجم المصري أبو تريكة من خلال إطلاق هاشتاغ #ابو_تريكه_خط_احمر، تصدر الترند المصري في أقل من ساعة على الخبر.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري المصرية، سبق أن قررت في 13 شباط/ فبراير 2016 وقف حكم لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين القاضي بوضع أموال اللاعب المصري محمد أبو تريكة تحت التحفظ.

وتداعت تصريحات نجوم الكرة المصرية والعالمية المعارضة للقرار، الذي يعتبره البعض صادرا على خلفية سياسية، نظرا لما عرف عن أبو تريكة من تأييد للرئيس المدني المنتخب محمد مرسي، الذي أطاح به الجيش في 3 تموز/ يوليو 2013، بعد عام واحد من توليه الحكم في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/ يناير.
التعليقات (0)