سياسة عربية

إيران تطالب السعودية بدفع ديات ضحايا حادثة منى

إيران تؤكد أن قرار السعودية بدفع ديات غير دقيق- أرشيفية
إيران تؤكد أن قرار السعودية بدفع ديات غير دقيق- أرشيفية
طالبت الخارجية الإيرانية، الاثنين، المملكة العربية السعودية بدفع ديات ضحايا حادثة تدافع منى، التي راح ضحيتها عدد من الحجاج الإيرانيين في موسم الحج الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية حسين جابري أنصاري، إن "على السعودية تحمل مسؤولية دفع ديات الضحايا في فاجعة منى"، مؤكدا أن "إيران تتابع موضوع الضحايا الإيرانيين في فاجعة منى، والخبر عن قرار السعودية دفع الدية غير دقيق".

إيران تحتج

وعلى صعيد آخر، قال أنصاري إن عدم منح تأشيرات للوفد الإيراني لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامية يعدّ "انتهاكا كبيرا" من جانب السعودية.

من جهته، قال حميد بعيدي نجاد، مدير عام الشؤون السياسية والدولية بوزارة الخارجية، إن "إيران أعلنت اعتراضها، للجهات ذات الصلة، على السلوك السعودي غير القانوني المتمثل في عدم إصدار تأشيرة دخول للوفد الإيراني".

وأضاف، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية أن "أي قرار يتم اتخاذه في اجتماع جدة بدون مشاركة الوفد الإيراني لا قيمة له".

وأعرب نجاد عن أمله في أن تساهم السعودية، من خلال اعتمادها سياسة الواقعية، في أن تجعل منظمة التعاون الإسلامية تتطرق للقضايا ذات الأولوية في العالم الإسلامي، مثل فلسطين والإرهاب والفتنة ومشاكل الأمة الإسلامية المشتركة، بدلا من التطرق إلى موضوعات فرعية.
التعليقات (1)
وديع عباس
الإثنين، 29-02-2016 06:10 م
اللهم يا ذوالجلال والإكرام دمر كل الصفويين والماسونيين وكل أعداء المسلمين السنة وكل الخوارج والروافض يا حي يا قيوم ياغني ياكريم