سياسة عربية

18 قتيلا في تفجير استهدف مقرا لـ"جبهة ثوار سوريا" (فيديو)

بين القتلى أربعة قادة- أرشيفية
بين القتلى أربعة قادة- أرشيفية
قتل 18 عنصرا من فصيل "جبهة ثوار سوريا" المعارض، الأربعاء، جراء استهداف أحد مقراته في محافظة القنيطرة جنوب سوريا بسيارة مفخخة، في اليوم الخامس لسريان وقف إطلاق النار في مناطق عدة، وفق ما أفاد نشطاء سوريون.

وقال نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن من بين القتلى، القائد العام لجبهة ثوار سوريا أبو حمزة النعيمي، وبعض القادة الميدانيين، في انفجار استهدف مكتب المالية في قرية ‏العشة بريف القنيطرة، الذي يتخذه الفصيل مقرا له.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن قوله: "قتل 18 عنصرا من جبهة ثوار سوريا بينهم أربعة قادة، جراء تفجير سيارة مفخخة استهدفت مقرا للفصيل في قرية العشة في الريف الجنوبي لمحافظة القنيطرة" القريبة من الحدود مع الجولان المحتل.

ويعد فصيل "جبهة ثوار سوريا" وفق عبد الرحمن، من بين الفصائل الأكثر نفوذا في محافظة القنيطرة إلى جانب جبهة النصرة، وهو يتلقى دعما من دول غربية وعربية، خصوصا الأردن المجاور.

وساهم فصيل "جبهة ثوار سوريا" إلى جانب مجموعات أخرى في طرد تنظيم الدولة من محافظة القنيطرة منذ أكثر من عام.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، تمكنت جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) من طرد هذا الفصيل الذي كان يعد من أكبر فصائل المعارضة المعتدلة من معقله في ريف محافظة إدلب (شمال غرب). وباتت إدلب منذ الصيف الماضي تحت سيطرة جبهة النصرة وفصائل إسلامية.

ويستثني اتفاق وقف الأعمال العدائية الذي دخل حيز التنفيذ في سوريا مساء الجمعة السبت بموجب اتفاق أمريكي روسي، تنظيم الدولة وجبهة النصرة، وبالتالي فإنه لا يشمل محافظة القنيطرة لتواجد التنظيمين فيها.


التعليقات (1)
الصفعات تتوالى على إيران وأذنابها
الأربعاء، 02-03-2016 10:01 م
الصفعات تتوالى على إيران وأذنابها