سياسة عربية

فلسطيني ينقذ طفلا أصابه الاحتلال ويتلقى رصاصة (صور+فيديو)

تلقى المنقذ رصاصة في فخذه- أرشيفية
تلقى المنقذ رصاصة في فخذه- أرشيفية
لم يفكر الفلسطيني مشهور جمعة (45 عاما) كثيرا قبل أن يواجه رصاص الجنود الإسرائيليين، لينقذ طفلا أصابوه في رجله خلال مواجهات في منطقة كفر قدوم في قلقيلية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت الطفل مراد شتيوي (12 عاما) بعيار ناري في ساقه اليمنى، خلال المواجهات، كما أنها أصابت الرجل الذي أنقذه في عيار ناري في فخذه، ونقل المصابان إلى مستشفى في مدينة نابلس لتلقي العلاج، بحسب ما نشرت مواقع فلسطينية.

وتشهد مدن الضفة مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال، واعتقالات يومية وصلت الشهر الماضي إلى 616 عملية اعتقال لفلسطينيي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مؤسسات حقوقية (هي: نادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين) في بيان صحفي مشترك، إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت الشهر الماضي 616 فلسطينيا من الضفة والقدس وغزة، بينهم 140 طفلاً، و18 بين نساء وفتيات. 

وأوضح البيان، أن عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ بداية الهبة الشعبية مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2015 ، وصل إلى أكثر من 4120 حالة اعتقال، ليصل عدد المعتقلين في السجون إلى ما يزيد على سبعة آلاف معتقل. 

وأوضح التقرير أن أعلى نسبة اعتقال كانت في محافظة القدس، حيث اعتقل 158 فلسطينيا، تليها الخليل بـ125 معتقلاً، ونابلس بـ70 معتقلاً، إضافة إلى اعتقال 68 من محافظة رام الله والبيرة. 

واعتقل الجيش 65 مواطنا من جنين، و58 من بيت لحم، و31 من طولكرم، و22 من قطاع غزة، و13 من أريحا، و11 من سلفيت، و10 من قلقيلية، وخمسة من محافظة طوباس.




التعليقات (0)