سياسة عربية

"العربية نت" تخطئ في صورة "مدبر" اغتيال هشام بركات (صور)

هشام بركات اغتيل عام 2015 بتفجير استهدف موكبه وسط القاهرة- أرشيفية
هشام بركات اغتيل عام 2015 بتفجير استهدف موكبه وسط القاهرة- أرشيفية
ارتكب موقع "العربية نت"، خطأ تمثل في نشر صورة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس يحيى موسى العبادسة، على خبر يتحدث عن "العقل المدبر" لحادثة اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، عقب اتهام وزارة الداخلية المصرية للناطق السابق باسم وزارة الصحة في مصر يحيى سيد إبراهيم موسى، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، بالوقوف وراءه.

ولا يعرف ما إذا كان نشر صورة النائب الفلسطيني مقصودا أم سهوا، لكن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استهجنوا نشر الصورة. وعلق أحد المشاركين على موقع "فيسبوك"، بالقول: "صور النائب العبادسة تملأ المواقع. كيف وقعوا في هذا الخطأ؟".

وبالبحث عن الصورة التي نشرتها "العربية نت" منذ أمس، وما زالت على صفحة خبر الخلية التي زعمت الداخلية المصرية اعتقال عناصرها، فإنه يظهر أن الاسم المنشور على الصورة في مواقع البحث تمت عنونته بـ"القيادي في حماس يحيى موسى"، وهذا يعزز تعمد "العربية نت" نشر الصورة، إلا إذا كان المحرر لم يستطع التفريق بين قيادي في "حماس" وشخص آخر مصري الجنسية ويحمل اسما يختلف عن اسم النائب، بحسب تعليق المشارك على "فيسبوك".

وكانت الداخلية المصرية اتهمت حركة حماس أمس، بتدريب العناصر الذين جرى ضبطهم، وعرضت ما قالت إنه اعترافات مصورة عن عملية اغتيال النائب العام، عبر تفجير موكبه في 28 حزيران/ يونيو 2015.







النائب الفلسطيني يحيى موسى العبادسة



الناطق السابق باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور يحيى سيد إبراهيم موسى
التعليقات (2)
55
الإثنين، 07-03-2016 03:00 م
ياجماعة متفرقش اذا كانت كوسة ولا بادنجان اذا كان عندنا الكل واحد
الفاتح
الإثنين، 07-03-2016 02:06 م
لا لم تخطيء ولم تتعمد نشر الصورة ؟ بل انها نشرت ما ارسله لها مكتب دايتون وانذالة من كلاب وخونة . يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين . فعلى قناة العبرية كل اللعنات وعلى من يصرف اموال المسلمين عليها وعلى كل بغايا السياسة العربية