سياسة دولية

باكستان تمنع برويز مشرف من السفر للإمارات

الرئيس الباكستاني الأسبق يواجه تهما بالخيانة العظمى- أرشيفية
الرئيس الباكستاني الأسبق يواجه تهما بالخيانة العظمى- أرشيفية
منعت السلطات الباكستانية، الأربعاء، رئيس باكستان الأسبق برويز مشرف، من السفر خارج البلاد متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما تم إخبار مساعديه في المطار بأن اسمه لم يرفع من قوائم الممنوعين من السفر.

وكان من المتوقع أن يمكث مشرف أثناء فترة وجوده في دبي، في منزله هناك. وقام مساعدوه بتعزيز الإجراءات الأمنية وتنظيف المنزل قبل وصوله إلى هناك، حسبما ذكرت قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية. 

ويأتي منع مشرف من مغادرة البلاد، بعدما سمحت المحكمة العليا الاتحادية في باكستان له أمس الأربعاء، بالسفر إلى خارج البلاد لتلقي العلاج.

 يشار إلى أن مشرف يواجه عددا من القضايا الكبرى، التي تتضمن القتل والخيانة العظمى. وكان مشرف أدين العام الماضي بالخيانة، بسبب فرضه لحكم الطوارئ في عام 2007.

وقد أفرج في وقت سابق عن مشرف بكفالة على ذمة قضيتين أخريين، وهما: اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بناظير بوتو عام 2007، ومقتل رجل دين في إسلام أباد في غارة عسكرية..

غير أن الرئيس الباكستاني الأسبق، أكد براءته من جميع التهم المنسوبة إليه وظل طليقا على الرغم من عدم السماح له بالسفر إلى الخارج.
التعليقات (1)
الفاتح
الخميس، 17-03-2016 02:14 م
حتى انت يا بروتس ؟ ولك حِل عنهم بكفيهم زبالة العرب ! . بعدين انت كنت رئيس وزراء او رئيس دولة لأنو كل واحد من هذه المناصب له مكان اعدة تدوير خاص به

خبر عاجل