سياسة دولية

5 قتلى بانفجار هز شارعا حيويا وسط إسطنبول (فيديو+صور)

شارع الاستقلال من أكثر الشوارع حيوية في إسطنبول- يوتيوب
شارع الاستقلال من أكثر الشوارع حيوية في إسطنبول- يوتيوب
وقع انفجار السبت، في شارع الاستقلال أكبر شارع تسوق للمشاة في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول أوقع خمسة قتلى وأدى إلى إصابة عشرين بجروح، بحسب مصادر رسمية تركية.

وصرح والي إسطنبول واصب شاهين بأن التفجير نفذه انتحاري وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم المنفذ وجرح عشرين آخرين بينهم ثلاثة إسرائيليين بحسب وكالة "دوغان" التركية للأنباء.

من جانبه، قال مسؤول في الشرطة التركية رفض الكشف عن هويته، إن عناصر الشرطة رصدوا الانتحاري وحاولوا إيقافه، لكنه لجأ إلى تفجير نفسه بدافع الخوف.

وبثت صحيفة "حريت" التركية مشاهد لعناصر من الشرطة التركية يقومون بإغلاق محيط الانفجار، ويعملون على إبعاد المارة عن الموقع.

ونفى والي إسطنبول السبت، بتصريحات صحفية، الشائعات التي تتحدث عن وقوع هجمات في أماكن أخرى في المدينة، مشيرا إلى أن السلطات التركية تواصل التحقيق في التفجير الانتحاري الذي ضرب منطقة تسوق رئيسة وقتل خمسة أشخاص وأصاب 20 آخرين.











التعليقات (1)
منتصر
السبت، 19-03-2016 03:59 م
تركيا هي الدولة الوحيدة الصاعدة في المنطقة يريد منها اعدائها ان تتوقف عن التنمية وتتراجع للخلف. المشكلة هي ان ذلك يحصل على يد الكردي والداعشي ووو. أعداء تركيا من المنظمات الإرهابية يهمسون في اذن الكردي ان يقوم بالتفجيرات الانتحارية ضد الدولة التركية حتى يحصلوا على الاستقلال وقيادة داعش تهمس في اذن الداعشي أن يقوم بتفجير نفسه ضد الدولة التركية بحجة ان حكومة تركيا لا تطبق الشرع !! والغرب يتفرج على هذان الغبيان بكل اريحية وتفائل !!!