سياسة دولية

جيروساليم بوست: مدير الـ"CIA" بحث مصير الأسد في موسكو

جون برنان بحث في موسكو قضية مغادرة بشار الأسد الحكم في سوريا ـ أرشيفية
جون برنان بحث في موسكو قضية مغادرة بشار الأسد الحكم في سوريا ـ أرشيفية
ذكر موقع صحيفة "جيروسالم بوست " الإسرائيلية مساء الإثنين أن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" جون برينان بحث مع المسؤولين الروس في موسكو مطلع الشهر الجاري قضية مغادرة بشار الأسد الحكم في سوريا.

ونقلت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21" عن مصادر في السفارة الأمريكية في موسكو قولها إن برينان التقى مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، مشيرة إلى أن زيارته لموسكو غير مرتبطة بقرار موسكو الانسحاب من سوريا.

في سياق آخر، نقل موقع الصحيفة عن الناطق باسم الكرملين قوله إن الرئيس الروسي فلادمير بوتين تباحث اليوم مع الرئيس الإيراني حسن روحاني حول مستقبل التسوية في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن الناطق قوله إن بوتين وروحاني اتفقا على الشروع في حوار ثنائي حول مستقبل الأوضاع في سوريا وقضايا أخرى، منوها إلى أنهما بحثا آخر مستجدات اللقاءات التي تمت حتى الآن في جنيف بشأن حل القضية السورية.

وحسب الناطق، فقد تبادل بوتين وروحاني وجهات النظر حول سبل حل القضية السورية، إلى جانب التعاون حول أفق التعاون الثنائي بين الجانين.
التعليقات (1)
صوت من الشرق
الإثنين، 28-03-2016 08:46 م
مصير الأسد قرره بل فرضه عادل الجبير وأذعن له الغرب تقديرا واحترما وروسيا تساوم تريد ثمناً - رفضته دول الخليج *والكره الآن على طاولة المفاوضات قبل ان يتسابق الكل ثانيةً إلى الرياض ليتباهى