سياسة دولية

من هو "الراهب" الذي أطلق النار في الكونغرس؟ (فيديو)

مطلق النار في الكونغرس كان يصرخ: "أنا نبي الله"- أرشيفية
مطلق النار في الكونغرس كان يصرخ: "أنا نبي الله"- أرشيفية
قال قائد شرطة الكونغرس ماثيو فيرديروسا، إن حادثة إطلاق النار داخل مبنى الكونغرس "عمل فردي"، مشيرا إلى أن المشتبه به الذي قام بإطلاق الرصاص معروف لديها.

وتابع فيرديروسا: "لا يوجد حاليا ما يدفع للاعتقاد بأن ما حدث في الكونغرس يتعدى كونه عملا إجراميا"، لافتا إلى أن عناصر الشرطة في الموقع قاموا بإطلاق النار على المشتبه به بعد محاولة الأخير العبور عبر جهاز كشف المعادن الذي أصدر تحذيرا، ما دفع بالمشتبه به إلى سحب سلاح بحوزته.

وقال مصدران لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن مطلق النار من تينيسي ويدعى لاري راسيل داوسن، ويبلغ من العمر 66 عاما، حيث تظهر وثائق قضائية تعود لتشرين الأول/ أكتوبر العام 2015 أنه عطل جلسة لمجلس النواب الأمريكي، قائلا إنه "رسول من الرب".

وداوسن قسيس يقيم في ضاحية اسمها "أنطاكيا" بجوار مدينة ناشفيل، عاصمة ولاية تينيسي، ولم يطلق النار على الكونغرس، بل شهر مسدسا، اتضح أنه كان "لعبة" مزيفا، ولم يكن حقيقيا.


ما الذي جرى؟

ورصد الأمن داوسن عند باب العبور إلى المبنى، المزود بأجهزة استشعار للمعادن، الثلاثاء، بعد عطلة عيد الفصح المسيحي الاثنين، ما أربك القسيس حين وجد الحرس، فسحب "مسدسه" من جيبه، إلا أن حارسا أطلق عليه عددا غير معروف من الطلقات، إحداها أصابت فتاة كانت قرب المكان، وحالتها الصحية مرضية.

واكتشف الحرس لاحقا، بحسب موقع "NBC" الأمريكي، إن مسدس داوسن "هوائي"، لا ناري.
 
"أنا نبي الله" 

وأكدت وسائل إعلام أمريكية أن مطلق النار داوسن صرخ قبل تنفيذ العملية بقوله: "أنا نبي من الله"، مشيرة إلى أنه كان ممنوعا عليه الاقتراب من المكان بقرار من المحكمة، لأنه أحدث فوضى وجلبة في قاعة مجلس النواب سابقا، حين راح يصرخ بالكلمات نفسها: "أنا نبي الله. أنا نبي"، حتى سيطروا عليه.

وسبق للقسيس داوسن، راعي "كنيسة القديس لوقا" بضاحية "أنطاكيا" في ناشفيل، أن قبضت عليه الشرطة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بتهمة الاعتداء على ضابط، منعه من النزول من شرفة للعموم كان فيها بقاعة مجلس النواب الأمريكي، وراح يصرخ عندما منعه الضابط: "أنا نبي الله.. أنا نبي الله".. وهو ما يردده دائما في كل مجلس يكون فيه، مضيفا إلى الصراخ قوله إنه "لا يحترم أي قانون صنعه البشر" كما يزعم.

ويظهر داوسن في مقطع مصور، وهو يصرخ بقوله: "أنا نبي الله" قبل أن يطرده أمن الكونغرس في تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، قبل أن يقبض عليه الأمن ويطردوه من الكونغرس، إلا أنه لم يتوقف، وظل يزعم أنه "نبي الله، ولا يحترم قوانين البشر".

وكانت السلطات الأمريكية أغلقت مبنى الكونغرس، الاثنين، إثر إطلاق نار داخل مركز تابع له، ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الأمن، وفق ما أفادت مصادر في الشرطة ووسائل إعلام أمريكية.
0
التعليقات (0)