اقتصاد دولي

مبيعات السيارات الأمريكية دون التوقعات الشهر الماضي

تزايد التحول عن السيارات السيدان لصالح السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والشاحنات- أرشيفية
تزايد التحول عن السيارات السيدان لصالح السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والشاحنات- أرشيفية
أعلنت "جنرال موتورز" و"فيات كرايسلر" وغيرهما من كبار مصنعي السيارات عن مبيعات دون التوقعات في الولايات المتحدة في آذار/ مارس متأثرة بتراجع الطلب على السيارات السيدان.

وقالت مؤسسة أوتو داتا، إن المبيعات ارتفعت خلال الشهر ثلاثة بالمائة إلى حوالي 1.6 مليون عربة أو ما يعادل 16.57 مليون عربة على أساس سنوي.

غير أن ذلك أقل بكثير من تقديرات لمحللين واقتصاديين في مسح لـ"رويترز" بزيادة بنحو سبعة في المائة، ومبيعات سنوية تتراوح بين 17 مليون و17.5 مليون عربة.

وتزايد التحول عن السيارات السيدان لصالح السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والشاحنات. فقد أظهرت بيانات أوتو داتا أن 56.9 بالمائة من مبيعات آذار/ مارس كانت سيارات رياضية متعددة الاستخدامات وشاحنات مقارنة مع 52.7 بالمائة قبل عام. وفي آذار/ مارس تراجعت مبيعات السيارات السيدان ستة بالمائة، بينما ارتفعت مبيعات السيارات الرياضية والشاحنات 11.4 بالمائة.

وقالت "تويوتا موتور" إن مبيعاتها انخفضت 2.7 بالمائة إلى 219842 عربة، بينما كان المحللون يتوقعون مبيعات قدرها 239 ألفا أو ما يعادل زيادة بنحو ستة بالمائة في مسح أجرته "رويترز".

وارتفعت مبيعات "هوندا موتور" 9.4 بالمائة مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 17 بالمائة. وزادت أيضا مبيعات "فيات كرايسلر" ثمانية بالمائة إلى 213187 عربة مقارنة مع توقعات المحللين التي تراوحت بين 220 ألفا و229700 عربة.

وسجلت مبيعات "جنرال موتورز" زيادة 0.9 بالمائة إلى 252128 عربة- أقل من مبيعات منافستها فورد بواقع 2600 وحدة- ودون توقعات المحللين بزيادة ثلاثة بالمائة.

وأعلنت نيسان زيادة مبيعاتها 13 بالمائة بدعم قوة مبيعات سياراتها السيدان متجاوزة توقعات المحللين بزيادة قدرها 11 بالمائة.
التعليقات (0)