حقوق وحريات

بعد حكمها بالسجن 8 سنوات.. معتقلة مصرية تصاب بشلل نصفي

المعتقلة رجاء خالد 17 عاما - أرشيفية
المعتقلة رجاء خالد 17 عاما - أرشيفية
أُصيبت طالبة مصرية معتقلة، تدعى رجاء خالد السيد عمارة (17 عام)، والمحكوم عليها بالسجن ثماني سنوات مع النفاذ، بشلل نصفي في الجانب الأيسر، وذلك بعد تدهور حالتها النفسية؛ نتيجة سوء أوضاع احتجازها في قسم شرطة "الكردي" بمحافظة الدقهلية، على حد قول أسرتها.

وأوضحت أسرة "رجاء"، الطالبة بالشهادة الثانوية الأزهرية، أن قوات الداخلية قامت باعتقالها من منزلها بقرية "كوم النور" بمركز "ميت غمر" بالدقهلية في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، ووجهت لها النيابة تهم الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، والتحريض بقصد الإرهاب، ومن ثم قضت محكمة جنايات طفل المنصورة ضدها بالسجن ثماني سنوات.

بدوره، حمل مركز الشهاب لحقوق الإنسان -في بيان له الثلاثاء- مأمور قسم شرطة "الكردي" المسؤولية الكاملة عن حياة الطالبة رجاء خالد وسلامتها، مطالبا بحسن معاملتها، وعدم التعرض لها بأذى بدني أو نفسي.

من جانبه، قال محامي الطالبة المعتقلة، مالك الغزالي، إنهم تقدموا بأكثر من طلب لجهات الأمن بسرعة نقلها لأي جهة طبية متخصصة في العلاج النفسي، وخاطبوا النيابة العامة والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمحامي العام بذلك، إلا أنه لا توجد أي استجابة لطلباتهم.

وأشار "الغزالي" -في تصريح لـ"عربي21"- إلى أن الطالبة رجاء تمر بحالة نفسية سيئة للغاية، وتعاني من "تنميل كبير" في الأطراف والساق، ما جعلها غير قادرة على الحركة، لافتا إلى أنها تنتظر جلسة الاستئناف على الحكم الصادر ضدها يوم 19 من الشهر الجاري.
التعليقات (2)
جزائرى
الأربعاء، 06-04-2016 12:36 م
الابرياء فى السجون و المجرمين سيرحون هدا منطق نظام عصابة الانقلابى الخائن الفاشى اسال الله ان لا يطول هدا الاجرام و الارهاب فى حق الشعب المصرى
عربى
الأربعاء، 06-04-2016 06:55 ص
17 عاما و فتاة و يحكم عليها ب8 سنوات سجن؟؟ ياله من نظام مجرم غبى. يا ترى هل تساهم مثل هذه الأحكام فى التخلص من الارهاب أم انتشاره؟