حقوق وحريات

الشرطة الأمريكية توقف 100 متظاهر أمام الكونغرس لليوم الرابع

اللافت هو عدم وجود أي قناة أو صحيفة أمريكية تغطي هذه المظاهرات - ارشيفية
اللافت هو عدم وجود أي قناة أو صحيفة أمريكية تغطي هذه المظاهرات - ارشيفية
أوقفت السلطات الأمريكية، الخميس، نحو 100 شخص، خلال المظاهرات المتواصلة، لليوم الرابع على التوالي، أمام مبنى الكونغرس الأمريكي، بالعاصمة واشنطن، تحت شعار "ربيع الديمقراطية".

وأفاد مراسل الأناضول، أن الشرطة الأمريكية أوقفت نحو 100 شخص من أصل 200 تقريبًا من المتظاهرين، لاتخاذ الإجراءات الأمنية بحقهم، بتهمة التظاهر غير القانوني، بعد إصرارهم على البقاء أمام الكونغرس.

فيما واصلت مجموعة من المتظاهرين احتجاجها في الحديقة المقابلة لمبنى الكونغرس، مطالبين بـ "تحرير السياسة الأمريكية من تأثير المال، وتحقيق المساواة في النظام الانتخابي"، لكن اللافت هو عدم وجود أي قناة أو صحيفة أمريكية تغطي تلك المظاهرات.

وأشار المراسل أن الشرطة لم  تكبل أيدي الموقوفين، وأطلقت سراحهم عقب إجراء التحقيقات الأمنية، ليعودوا مجددًا للانضمام إلى المتظاهرين المجتمعين في الحديقة المقابلة لمبنى الكونغرس.

وكانت الشرطة أوقفت في اليوم الأول من المظاهرات، التي دعت إليها عدة منظمات مجتمع مدني أمريكية، تحت شعار "ربيع الديمقراطية"، نحو 400 شخص، وفي اليوم الثاني 100 آخرين، ونحو 100 شخص في اليوم الثالث، رغم سلميتها وخلوها من كافة مظاهر العنف.

التعليقات (0)

خبر عاجل