حول العالم

اكتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات بين كاليفورنيا والمكسيك

يبلغ طول النفق 800 متر
يبلغ طول النفق 800 متر
أعلنت السلطات الأمريكية أنها اكتشفت على الحدود بين ولاية كاليفورنيا والمكسيك ما تعتقد أنه "أطول نفق" على الإطلاق يستعمل لتهريب المخدرات على الحدود بين البلدين.

وقال مكتب المدعي العام في جنوب كاليفورنيا إن النفق الذي يبلغ طوله 800 متر مجهز بمصعد وإضاءة وسكك حديد وأنظمة تهوية، معتبرا أنه "أطول نفق على الإطلاق يتم اكتشافه على الحدود بين كاليفورنيا والمكسيك".

وأضاف في بيان أن هذا النفق يصل منزلا في تيخوانا المكسيكية بأرض تجارية في أوتاي ميسا بسان دييغو في كاليفورنيا، وقد جرى إخفاء مدخله الذي يبلغ عرضه 90 سم بصندوق قمامة.

وعثرت السلطات على 743 كلغ من القنب الهندي داخل النفق وحوالي 650 كيلوغراما منه في صندوق القمامة. وأدى التحقيق إلى اعتقال ستة أشخاص في سان دييغو ومصادرة 6350 كيلوغراما من الماريجوانا وهو رقم قياسي بالإضافة إلى ما يزيد قليلا عن طن من الكوكايين (1017 كلغ).

وقالت المدعية العامة الفدرالية لورا دوفي إن "قليلا من الناس كانوا ليشكوا في أن مهربين ينقلون أطنانا من الكوكايين والماريجوانا تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات بهذه الطريقة المتواضعة للغاية وعبر هذه الفجوة الضيقة".

وكانت السلطات المكسيكية والأمريكية اكتشفت قبل شهرين نفقا مشابها في المنطقة نفسها.
التعليقات (1)
محمد
الجمعة، 22-04-2016 11:21 ص
دى ناس دولهم بتسعدهم على الابتكار ومن ناحية الدوله واجهزتها بتتققن فى عملها وتجتهد سبحانه لو فى مصر ميقعده ميت سنه مهيكتشفوش حاجه حتى بالصدفه مش فالحه اجهزتنا غير فى التطبيل والرقص وقتلننا وسجننا ربنا ينجدنا