سياسة عربية

ماذا قال لافروف عن "جيش الإسلام" و"أحرار الشام"؟

ربط انسحاب بعض الشخصيات المعارضة من هئية المفاوضات بالموقف من "المتطرفين"- أ ف ب
ربط انسحاب بعض الشخصيات المعارضة من هئية المفاوضات بالموقف من "المتطرفين"- أ ف ب
هاجم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، فصيلي المعارضة السورية جيش الإسلام وأحرار الشام، وتحدث عن علاقة انسحاب بعض الأشخاص من الهيئة العليا للمفاوضات بالفصيلين.

واتهم لافروف جيش الإسلام وأحرار الشام بتبني أفكار تنظيم الدولة وجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، قائلا "تثبتان في الواقع بنشاط، أنهما تشاطران المواقف الهمجية التي يتبناها تنظيما داعش وجبهة النصرة".

وقال عن عدد من الأشخاص، انشقوا عن الهيئة العليا للمفاوضات بسبب اعتراضهم على "هيمنة المتطرفين بمن فيهم جيش الإسلام" على الهيئة، ودعا هؤلاء المنشقين إلى الاستمرار في المفاوضات السورية في جنيف كشخصيات مستقلة.
التعليقات (1)
منتصر
السبت، 23-04-2016 08:05 ص
الروس والغرب عموما يتحدثون عن الافكار المتطرفة. حسناً وماذا عن الاعمال المتطرفة التي يقوم بها الروس وبعض الدول الغربية وامريكا؟ وهل هناك اكثر اجراما من الوقوف بجانب نظام بشار الذي فتك باجساد الرضع والاطفال والنساء والشيوخ في كل بقاء سوريا بحيث حتى تنظيم الدولة لم يبلغ اجرامه ومع ذلك روسيا تدعم هذا المجرم علنا واما الغرب فيدعمه في الخفاء او يصمت على جرائمه. اما طائرات وصواريخ روسيا التي تفتك بالشعب السوري فلا داعي للحديث عنها عنها فهي واضحة وضوح الشمس. إذا يا أحمق يا لافروف وبوتين لدينا مثل يقول إن كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر!!!

خبر عاجل