سياسة عربية

مؤيدة للسيسي حاولت دهس محتجي الدقي.. وسامحوها

تعمدت راكبة السيارة إلحاق الأذى بالمتظاهرين رغم أن الطريق كان مفسوحا أمامها للمرور ـ يوتيوب
تعمدت راكبة السيارة إلحاق الأذى بالمتظاهرين رغم أن الطريق كان مفسوحا أمامها للمرور ـ يوتيوب
أبدى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من محاولة مواطنة مؤيدة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، دهس بعض المتظاهرين بمسيرة الدقي، الاثنين، بسيارتها، لدى سير مسيرتهم الحاشدة، وهم يهتفون: "يسقط يسقط حكم العسكر".



وكادت المواطنة تتسبب في إصابة العشرات من المشاركين في المسيرة، لولا أن بعض الشباب حاول التصدي لها، لكنها أسرعت بسيارتها، غير عابئة بأن أحدهم حاول التصدي لها، بأن ألقى بجسده على مقدمة السيارة، إلا أنها اضطرت إلى التوقف في النهاية.

وبدا من مقطع الفيديو التزام المتظاهرين بالسلمية، وتوسيع المجال إلى جانبهم لمرور السيارات، وتعمدت راكبة السيارة إلحاق الأذى بالمتظاهرين، برغم أن الطريق كان مفسوحا أمامها للمرور، وأنه لم يضايقها أحد، سوى أنهم كانوا يطالبونها بعدم السرعة، إلا أنها "داست بنزين" بشكل مفاجئ، وانطلقت مسرعة، وكادت تدهس بعضهم لولا ستر الله.

وقد تسببت راكبة السيارة في ترويع المتظاهرين، وإصابة أحدهم إصابة بسيطة، وعلى الرغم مما فعلته، إلا أن المتظاهرين سمحوا لها في النهاية بالانطلاق، بعد أن كادوا يفتكون بها، لولا تدخل عدد منهم، بقيادة الناشطة منى سيف، حيث أحاطوا بالسيارة، وسمحوا لها باستئناف سيرها، دون أي محاولة من جانبهم للانتقام منها، وبرغم ذلك انطلقت مسرعة مرة ثانية.

وأخذ بعض النشطاء على المتظاهرين تسامحهم معها، في وقت أنحى البعض باللائمة عليهم؛ لأنهم تسببوا بهتافاتهم في استفزازها.



ويذكر أن المتظاهرين خرجوا في تظاهرة مفاجئة بمنطقة المساحة بالدقي، الاثنين، في إطار تظاهرات جمعة "مصر مش للبيع"، للمطالبة برحيل السيسي، ورفضا لتنازله عن الجزيرتين للسعودية، واستخدمت معها قوات الأمن أعلى درجات العنف، عبر المطاردة بالرصاص الحي، والقنابل المسيلة للدموع، حتى تمكنت من فضها، على الرغم من مشاركة الآلاف فيها.



لكن الثوار تمكنوا من تجميع أنفسهم مرة ثانية، إلى أن تمكنت القوات الأمنية من فض مسيرتهم مرة ثانية، باستخدام أعلى درجات العنف والبطش، حيث جرت عمليات اعتقال عشوائية وعنيفة.


التعليقات (0)