سياسة عربية

موقع لبناني: حزب الله أرسل عشرات الخبراء والمدربين لكركوك

ميليشيات حزب الله تتمركز في منطقة تازة جنوب كركوك- أرشيفية
ميليشيات حزب الله تتمركز في منطقة تازة جنوب كركوك- أرشيفية
كشف موقع "جنوبية" اللبناني أن عشرات من ضباط حزب الله وخبرائه توجهوا منذ شهور إلى منطقة كركوك العراقية من أجل تدريب الشيعة التركمان المنخرطين في الحشد الشعبي وتجهيزهم لمقاتلة تنظيم الدولة.

ونقل الموقع الشيعي المعارض لسياسة حزب الله عن قائد في قوات البيشمركة الكردية، حسين يازدان، قوله إن "إيران من خلال ذراعها حزب الله اللبناني، أرسلت قوة قوامها ألف مقاتل لدعم الحشد الشعبي في العراق أمام قوات البيشمركة".

وأضاف يازدان "أن ميليشيات حزب الله تتمركز في منطقة تازة جنوب كركوك، ويشرف على قيادتها أحد ضباط "فيلق القدس" الإيراني التابع للحرس الثوري، واسمه "آغاي إقبالي".

من جهتها، نفت مصادر "موثوقة ومقربة" من حزب الله لموقع "جنوبية" أن يكون حزب الله قد أرسل مقاتلين إلى كركوك، مؤكدة أن الحزب "أرسل العشرات من الخبراء والمدربين العسكريين منذ أشهر لتدريب الحشد الشعبي الذي يضم عربا وتركمان سنة وشيعة من أجل قتال تنظيم الدولة من جهة، والمحافظة على المواقع التي يتمركز بها الحشد الشعبي والتصدي لمحاولات القضم التي تقوم فيها مليشيا البيشمركة الكردية التي تتمدد لتفرض أمرا واقعا على حساب باقي المكونات في محافظة كركوك تمهيدا لضم المحافظة المتنازع عليها للإقليم الكردي كما تطالب القيادة السياسية في أربيل علنا على لسان مسعود بارازاني، من جهة أخرى".
التعليقات (0)